منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





كوليرز انترناشيونال: تعافي عائدات الغرف الفندقية العام المقبل


الإسكندرية تتصدر معدل نمو الأسعار بـ49% والقاهرة الأعلي في الإشغالات

توقع تقرير صادر من كوليرز انترناشونال تعافي عائدات قطاع السياحة خلال العام المقبل مقارنة بتراجع عائد الغرف الفندقية خلال العام الجارى بضغط من توقف الرحلات الجوية بين الدول جراء فيروس كورونا.

وقال التقرير الذي حصلت “البورصة” علي نسخة منه إن الإسكندرية سوف تتصدر عائد الغرف الفندقية خلال العام المقبل بـ49%نموا ايجابيا مقارنة بتراجع 46%خلال 2020.

وحلت القاهرة والغردقة في المركز الثاني في معدل النمو المتوقع في سعر الغرفة بـ41% لكليهما خلال 2021 في حين كانت الغردقة الأكثر تراجعا في عائد فنادقها بـ49% والقاهرة 44% خلال العام الجارى .

وجاءت شرم الشيخ في المرتبة الاخيرة في معدل النمو للغرف الفندقية خلال العام المقبل بـ41% مقارنة 47% معدل تراجع العام الجارى.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر نحو 205 آلاف غرفة يتواجد ثلثيها في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء ونحو 25 ألف غرفة في القاهرة الكبرى.

وأوقف مجلس الوزراء حركة الطيران من وإلي مصر نهاية مارس الماضي في إطار التدابير الوقائية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال التقرير إن اشغالات الفنادق والمنتجعات بالمدن السياحية سوف تنتعش لتصل إلي 65% في القاهرة والإسكندرية 62%والغردقة 48% وشرم الشيخ 43%.

وأصدر مجلس الوزراء بداية مايو الجارى مجموعة من الضوابط والاشتراطات الخاصة باستئناف السياحة المحلية بواقع 25% من منتصف مايو و50% بدءا من يونيو .

وارتفعت الإيرادات السياحية لمصر خلال العام الماضي إلي 13.6مليار دولار مقارنة 11.6مليارا خلال العام الأسبق.

قال هشام الشاعر عضو مجلس ادارة غرفة الفنادق المصرية إن قطاع السياحة قادر علي استئناف نشاطه في أي وقت متي وافقت الحكومة علي استقبال السياحة الدولية و«الحكومة تنسق في عملها بين الوزارات المعنية واتحاد السياحة وغرفة الفنادق المصرية في هذا الشأن للمحافظة علي صحة وسلامة النزلاء مصريين أو أجانب ” .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/30/1351105