منطقة إعلانية





“تانا أفريكا” تعلن إتمام الاستحواذ على حصة أقلية بمستشفيات “مبرة العصافرة”


“سيليرز”: فرص نمو واعدة للمجموعة فى الإسكندرية والدلتا الفترة المقبلة 

أتمت مجموعة تانا أفريكا كابيتال (تانا)، مجموعة الاستثمارات الخاصة الأفريقية، الاستحواذ على حصة أقلية بمجموعة مستشفيات مبرة العصافرة بالإسكندرية.

وقالت المجموعة في بيان، إن الصفقة الجديدة تعد أحدث استثماراتها الخاصة بصندوق تانا أفريكا 2 “TAC II” من خلال الاستثمار فى مجموعة مستشفيات مبرة العصافرة العاملة في المجال الصحي في الإسكندرية بمصر.

وأوضحت المجموعة، أنه تم الاستثمار مباشرة في شركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية، والتى تمتلك الحصة الأغلبية في مجموعة مستشفيات ومعامل مبرة العصافرة.

وكانت “البورصة” كشفت منتصف مايو الجارى، عن تقديم مجموعة تانا أفريكا عرضاً للاستحواذ على حصة أقلية بمبرة العصافرة، ولم يفصح البيان عن نسبة محددة للحصة المباعة.

ولدى “مبرة العصافرة” حالياً مستشفيين وسلسلة معامل في الإسكندرية، ومن المخطط افتتاح مستشفى ثالث جديد في وسط الإسكندرية في النصف الثاني من العام 2020، مما سيزيد الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 400 سرير.

وأشار البيان إلى أن تانا أفريكا تسعى لتكوين شراكة قوية مع شركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية ذات الخبرة العريقة في المجال الصحي، مستعيناً بفريق إدارى قوى تحت مظلة الهيكل الحالى للمجموعة والذى يتمتع بكل مؤهلات النمو.

وقال بيتر سيليرز، رئيس شركة تانا أفريكا كابيتال، إن مبرة العصافرة تمكنت من تأسيس اسم تجارى وسمعة جيدة في القطاع الصحي على مدار 35 عاماً.

وأضاف أن مجموعته مؤمنة أن هناك فرصاً واعدة لتحقيق المزيد من النمو فى الإسكندرية، والدلتا، وعلى مستوى الجمهورية للرعاية الصحية فى مصر.

وقال الدكتور عمرو مرسي، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية، إن الشراكة مع تانا أفريكا كابيتال ستسهم في تحقيق الطفرة القادمة في نمو مجموعة مبرة العصافرة وتعظيم فرص التوسع للمجموعة.

وأضاف مرسى، أن هدف المجموعة من الشراكة مواصلة تحقيق النمو مع الحفاظ على الهدف الرئيسي منذ التأسيس وهو تقديم مستوى عال من الرعاية الصحية لجميع فئات الشعب المصري.

وأبدى مرسي رغبة في  تنفيذ شراكات أخرى مع تانا أفريكا كابيتال من خلال شركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية وهى شركة الاستثمار الخاصة بالشريكين للاستثمار فى المجال الصحى.

وذكر البيان، أن مجموعة مالتيبلز وشركة زيلا كابيتال للاستشارات الاستثمارية وشركة تي. إم. إس للاستشارات القانونية قاموا دور مستشاري شركة الإسكندرية فى الصفقة في حين كان مكتب معتوق بسيونى والحناوى استشارى تانا أفريكا كابيتال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/05/30/1351158