منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




300 فندق تتقدم بطلبات للحصول على الشهادات الصحية لإعادة التشغيل


قال هشام الشاعر عضو غرفة المنشآت الفندقية إن 300 فندق تقدمت بطلبات فحص إلى وزارة السياحة والغرفة، للحصول على الشهادات الصحية ﻹعادة التشغيل واستقبال النزلاء المصريين بنسبة إشغال 50%.

أوضح فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن لجان التفتيش ستقوم بالمرور على الفنادق وتمنح الشهادة لمن يطبق جميع الإجراءات الاحترازية، بنسبة تشغيل 50% وفقاً لقرار التشغيل بأن تكون 50% بداية من يونيو.

أضاف أن الفنادق الجديدة التى تقدمت للحصول على الشهادة بمدن شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالى وهى المناطق التى يقبل المصريون على السفر إليها من فئات 4 و5 نجوم.

لفت إلى أن جميع الفنادق تعتبر إعادة التشغيل نوعاً من الدعايا واستمرار العمل بدلاً من التوقف التام على أثر انتشار فيروس كورونا.

وعن الأسعار، أوضح أنها متروكة للفنادق ومعظم أصحاب الفنادق لم يرفعوا الأسعار رغبة فى استمرار العمل بدلاً من التوقف التام، خاصة أن الغلق للفنادق يؤثر بشكل سلبى على مستوى المنشأة التى تتعرض للإهمال وعدم الاعتناء خلال فترة الغلق، وغياب العاملين يؤدى لخفض مستواهم المهنى، وبالتالى ستكون الخسارة أكبر.

أضاف أن الفنادق التى تستقبل المصريين العائدين من الخارج بمرسى علم والقاهرة لا يمكنهم الاشتراك فى المبادرة حالياً لحين انتهاء فترة الحجر الصحى لديهم وبعد ذلك يمكنهم التقدم للحصول على الشهادة الصحية للاشتراك فى المبادرة.

شدد على أن جميع فنادق مدينة مرسى علم تسعى لاستقبال المصريين العائدين من الخارج باعتبار ذلك دوراً وطنياً، كما أن نسبة الإشغال منه تكون أكبر من غيرها.

لفت إلى أن الإجراءات المطلوبة من الفنادق تستغرق ما يقرب من أسبوعين على أقصى تقدير، مطالباً الفنادق بعدم قبول الحجوزات إلا بعد الحصول على إذن بإعادة التشغيل.

وبلغ عدد الفنادق الحاصلة على شهاد السلامة الصحية 78 فندقاً على مستوى الجمهورية، ودعت وزارة السياحة والآثار المواطنين وشركات السياحة للتعامل معها فقط دون غيرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الفنادق

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/01/1352083