منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“السياحة”: 87 فندق حصلوا على شهادة السلامة الصحية من أصل 173


قالت الدكتورة سها بهجت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار إن 87 فندق حصلوا على شهادة السلامة الصحية لفتح أبوابهم أمام السياحة الداخلية من أصل 173 فندق حتى الآن.
أوضحت في مداخلة هاتفية على فضائية اكسترا نيوز أن الوزارة وضعت عدد من الاجراءات التي سيتم اتخاذها إذا تم السماح بقدوم السياحة الخارجية خلال الفترة المقبلة وكذلك زيادة نسب الإشغال في الفنادق إلى 50% من السياحة الداخلية.
كشفت عن بث الوزارة لعدد من الحملات التعريفية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وجاري الانتهاء من تصوير فيلم دعائي باسم “سائح في مصر” ويتناول رحلة السائح في مصر من لحظة وصول السائح وحتى مغادرته مرورا بجميع الأماكن التي يمر عليها.
وعن الاشتراطات التي يتم إلزام العمالة المصرية الوافدة من الخارج بها أوضحت أن هذا الملف لا علاقة لوزارة السياحة والآثار به ولكنه من اختصاص وزارة الصحة والسكان.
وعن تنظيم الإقامة في الفنادق قالت إنه يشترط حصول الفندق على شهادة السلامة الصحية من جانب وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية بشروط خاصة بالنزلاء وآخر للعمالة والثالث للمنشأة نفسها.
شددت على أن جائحة كورونا أثرت على قطاع السياحة بشكل كبير وعلى العمالة وتسعى الوزارة في الحفاظ على العمالة ولذلك تم إعادة فتح المنشآت تدريجيا لطمأنة أصحاب المنشآت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/02/1353208