منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المجتمعات العمرانية” تُجهز لطرح مرحلة جديدة من أراضى الأفراد


الهيئة تتيح من 3 إلى 5 آلاف قطعة والطرح “أون لاين”

تجهز هيئة المجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة من أراضى الأفراد فى المدن الجديدة بمحاور الإسكان الاجتماعى والمتميز والأكثر تميزاً.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ”البورصة”، إن “المجتمعات العمرانية” تراجع حالياً موقف قطع الأراضى المتاحة للبيع فى عدد كبير من المدن الجديدة والجدول الزمنى للترفيق لضمها لخطة الطرح.

أضافت أن الهيئة تستهدف طرح بين 3 و5 آلاف قطعة بشكل مبدئى، موزعة على محاور الإسكان الاجتماعى والمتميز والأكثر تميزاً.

وأوضحت المصادر، أن الهيئة ستنتهى من تحديد العدد النهائى لقطع الأراضى خلال الشهر الجارى لتبدأ عملية التسعير، تمهيداً للإعلان عن الطرح الذى سيكون أول طروحات العام المالى الجديد.

وأشارت إلى أن الهيئة ستطرح أراضى الإسكان المتميز والأكثر تميزاً من خلال الموقع الإلكترونى المخصص للحجز بالتنسيق مع بمك التعمير والإسكان وتدرس طرح أراضى الإسكان الاجتماعى “أون لاين” أيضاً بدلاً من القرعة العلنية فى ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة فيروس “كورونا”.

وقالت إن الأراضى، موزعة على عدد كبير من المدن الجديدة منها الشيخ زايد و6 أكتوبر وحدائق أكتوبر والقاهرة الجديدة والشروق والعاشر من رمضان والعبور وعدد من مدن الصعيد.

أضافت المصادر، أن المجتمعات العمرانية تجهز لطروحات أخرى خلال العام المالى المقبل منها وحدات سكنية ضمن مشروعاتها التى تطورها فى المدن الجديدة وأراضى للأفراد بمشروع “بيت الوطن” للمصريين فى الخارج.

وأوضحت المصادر، أن “المجتمعات العمرانية” أعلنت عن طروحات للوحدات السكنية منذ بداية 2020 منها 238 وحدة ضمن حصتها العينية فى مشروع امتداد الرحاب و1359 وحدة بمشروع “جنة” للإسكان الفاخر فى 6 مدن جديدة و3723 وحدة بمشروعى “سكن مصر” و”دار مصر” للإسكان المتوسط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/03/1353027