منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“برايم” تسعى لتنفيذ 6 صفقات بقيمة تتخطى 2 مليار جنيه قبل نهاية 2020


مصادر: صفقتان جديدتان.. و4 عمليات تديرها الشركة حالياً

تسعى شركة “برايم” لترويج وتغطية الاكتتابات إلى إتمام 6 صفقات قبل نهاية العام الجارى، مقسمة إلى صفقتين جديدتين قى قطاعى الأغذية والاستهلاكى نجحت الشركة فى اقتناصهم مؤخرًا، فضلاً عن 4 صفقات أخرى تعمل عليها الشركة لتصل إجمالى العمليات بين 2 و2.3 مليار جنيه.

وتتفاوض الشركة على عملية أخرى جديدة فى المجال الطبى بقيمة تتراوح بين 600 و800 مليون جنيه، ومن المقرر إتمامهم قبل نهاية العام الجارى.

كشفت مصادر مطلعة بشركة “برايم”، عن سعيها لتنفيذ عدد 6 صفقات تتراوح قيمتها بين 2 و2.3 مليار جنيه، لافتةً إلى أنه من المقرر إتمامهم الصفقات خلال العام الجارى.

أضافت المصادر لـ”البورصة”، أن الصفقات تتنوع ما بين القطاعات المختلفة، ولكن تقع أغلبها فى القطاعات الدفاعية، موضحًة أن 4 منها تعمل عليها الشركة بالفعل فى مراحل متقدمة أوشكت على الانتهاء، فضلاً عن اقتناص صفقتين جديدتين، ومن المتوقع إنهاء جميع الصفقات خلال العام الجاري.

وأشارت إلى أن الصفقتين الجديدتين إحداها لشركة فى قطاع الأغذية تقدر مبيعاتها بحوالى 4 مليارات جنيه، ومن المقرر بيع حصة منها تتراوح بين 25% و35% بقيمة تتراوح بين 350 و500 مليون جنيه، لافتًة إلى أن هناك 3 مستثمرين ماليين يتنافسون على شراء الحصة.

وأوضحت، أن الصفقة الثانية قيد الانتهاء المالى فى مجال القطاع الاستهلاكى، لشركة كبرى تعمل فى أنشطة التدخين، ومن المقرر بيعها بالكامل لمستثمر استراتيجى، ورفضت المصادر الأفصاح عن قيمتها.

وأكدت المصادر، أن الصفقات الـ4 التى تعمل عليها الشركة بالفعل منذ فترة وصلت إحداها لمرحلة الفحص النافى للجهالة ومن المقرر إنهائها خلال شهر، لشركة تعمل فى مجال المستحضرات الطبية التجميلية والمكملات الغذائية بقيمة تصل إلى 350 مليون جنيه لصالح إحدى المستثمرين الماليين.

وتابعت، أن الصفقة الثانية التي يجري العمل عليها، لصالح شركة تصنيع زراعى، بقيمة 200 مليون جنيه، تنقسم إلى 150 مليون جنيه عبر زيادة رأسمال و50 مليون جنيه بيع لمستثمر مالى.

ولفتت المصادر، إلى أن الصفقة الثالثة لشركة تعمل فى مجال الطباعة والتغليف بحجم يصل إلى 200 مليون جنيه، مقسمة بين 140 مليون جنيه زيادة رأسمال، و60 مليون جنيه بيع، أما الصفقة الرابعة فهى لشركة عاملة فى مجال إدارة المرافق والخدمات ويتفاوض على شرائها مستثمر استراتيجى وشركة إيطالية، فضلاً عن أحد المطورين العقاريين فى مصر، وتبلغ قيمة الصفقة مابين 200 و220 مليون جنيه.

وأضافت، أن هناك عملية جديدة مازالت الشركة تتفاوض على اقتناصها فى قطاع الصحة لإحدى المستشفيات التى تمتلك بدورها معامل تحاليل، ومن المقرر بيع حصة حاكمة منها تتراوح ما بين 40 و60% بقيمة ما بين 600 و800 مليون جنيه، لافتًة إلى أن مستثمر مالى من المملكة العربية السعودية يتفاوض على شراء الحصة.

ولفتت المصادر، إلى أن الإجراءات الاحترازية وغلق بعض المصالح الحكومية أدى إلى بعض التأخير فى إتمام الإجراءات المتعلقة بالعمليات، متوقعةً تنفيذ كل الصفقات قبل نهاية العام الجارى.

وتابعت، أن الشركة تسعى إلى اجتذاب كوادر جديدة من البنوك، لتنشيط جانب عمليات التوريق واقتناص المزيد منها خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر، إلى أنه بعد استحواذ “برايم” على أنشطة “باراديم” تسعى الشركة إلى تطوير منصة ترويج وتغطية الأكتتابات والنظر فى الطروحات العامة جانب الطروحات الخاصة.

والجدير بالذكر، أن «حسين عبدالحليم»، الشريك الإدارى لـ«بارادايم إنفستمنت» للاستشارات المالية، تولى منصب الرئيس التنفيذى لـ«برايم» لترويج وتغطية الاكتتاب، فيما تولى «شريف بلبل»، الشريك التنفيذى لـ«باراديم» منصب العضو المنتدب لنشاط الترويج وتغطية الاكتتابات بـ«برايم».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/03/1353068