منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




4 فنادق تابعة لـ”ترافكو” تحصل على شهادة السلامة الصحية


“عاقل”: 82 فندقاً بالبحر الأحمر تنتظر الانضمام لمبادرة السياحة الداخلية

قال علاء عاقل الرئيس التنفيذي لمجموعة جاز للفنادق المنبثقة من مجموعة ترافكو للسياحة ورئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر إن 4 فنادق تابعة للمجموعة حصلت على شهادة السلامة الصحية وفتحت أبوابها أمام السياحة الداخلية.

أوضح في تصريحات خاصة لـ”البورصة” أن نسبة الإشغال بواقع 50% ستؤدي إلى أرباح لأصحاب الفنادق إذا تمكنت من جذب نسبة الإشغال بالكامل، خلافا لنسبة 25% والتي كانت عبارة عن تكاليف التشغيل غالبا.

وعن الأسعار أفاد بأنها متروكة للعرض والطلب ولم تضع وزارة السياحة والآثار حدا لها ويمكن لأصحاب الفنادق وضع الأسعار التي تضمن لهم تحقيق الأرباح.

أما عن الحالات التي تصاب بفيروس كورونا المستجد أوضح أن وزارة الصحة والسكان تتولى أمر المصابين وتكون تكلفة إقامتهم على نفقاتهم الشخصية ولا يتحملها الفندق.

شدد على ظهور حالة واحدة فقط حاملة لفيروس كوررنا بالمحافظة وتم عزلها ولم تظهر أي حالات أخرى مصابة بالفيروس حتى الآن.

قال إن 41 فندقاً بمحافظة البحر الأحمر حصلت على شهادة السلامة الصحية وتعمل بالمبادرة وتقوم وزارات السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية بالإشراف عليهم بشكل دوري من حيث الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومعايير الشهادة الصحية.

كشف عن تقدم 82 فندقاً آخر بالمحافظة للحصول على شهادة السلامة الصحية وتنتظر اللجان من وزارات السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر لمتابعة تطبيق معايير السلامة بهم ومنحها الشهادات إذا طبقت المعايير الخاصة بالمنشآت والعمالة والنزلاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الفنادق

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/03/1353432