منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“سيمنس” تعتزم توريد باقة متكاملة من حلول الطاقة الكهربائية للخط الثالث من المترو


تسعى شركة سيمنس للطاقة لتوريد باقة متكاملة من حلول الطاقة الكهربائية للخط الثالث من مترو أنفاق القاهرة التي تتضمن مجموعة من أحدث التطبيقات التكنولوجية المُصممة للمشروع العملاق الذي يربط بين مدينة القاهرة ومطار القاهرة الدولي.

وأضافت الشركة فى بيان لها ، أن المشروع سيتم تنفيذه من خلال التعاون بين شركة سيمنس للطاقة وشركائها المحليين في السوق المصري وعلى رأسهم الهيئة القومية للأنفاق وشركة كولاس ريل وشركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة المقاولون العرب.

أوضحت الشركة انها تولت مسئولية تزويد الخط الثالث بالطاقة الكهربائية منذ البدء في انشائه مضيفة انها ستقوم في إطار هذا المشروع أيضاً بتزويد امتداد المرحلة الرابعة من هذا الخط بأحدث المفاتيح الكهربائية المعزولة باستخدام الغاز GIS والتي تتميز بموثوقيتها العالية وإمكانية عملها لمدة 25 عاماً متواصلة دون الحاجة لأي صيانة.

وتابعت ان محطات المحولات التي ستوفرها الشركة بتوفير الكهرباء اللازمة لمحطات المترو على طول هذا الخط الجديد.

وذكرت ان خط المترو الجديد يعتمد على نظام التشغيل الآلي من سيمنس للطاقة SIMATIC جنباً إلى جنب مع التكنولوجيا الرقمية التي طورتها الشركة لتشغيل محطات المحولات بهدف تحسين مستوى التحكم والاعتمادية وتقليل تكاليف التشغيل.

ويتضمن هذا النظام أيضاً معدات التشغيل الآلي والحماية والاتصالات لربط مركز تحكم الخط الثالث مع مركز التحكم الرئيسي لمترو أنفاق القاهرة بالكامل.

وقالت الشركة إنه لتعزيز الجانب الرقمي في المشروع يتضمن نطاق عمل الشركة أيضا توفير محولات سيمنس الرقمية التي تُتيح للمشغلين باقة واسعة من تطبيقات الحوسبة السحابية التي تعرض رسوماً ايضاحية للبيانات التي يتم تجميعها، بما يوفر نظرة عامة ومتكاملة لكافة الأصول الإنتاجية للطاقة بصورة لحظية.

ومن جانبه قال محمود حنفي نائب الرئيس التنفيذي الأول لحلول نقل الكهرباء في شركة سيمنس للطاقة لمنطقة الشرق الأوسط انه وفقا لتشغيل أي خط مترو أو أي منظومة نقل مماثلة بكفاءة ودقة متناهية للمواعيد المحددة، فإنك تحتاج نظاماً فعالاً لإدارة الطاقة الكهربائية.

أوضح أنه لهذا السبب تم دمج حلول نقل الطاقة المتطورة مع مجموعة من التكنولوجيا الرقمية المتطورة بهدف توفير الكهرباء للخط الجديد للمترو واعتمادًا على هذه الحلول، سنتمكن من رفع معدلات الإتاحة والاعتمادية لنظم الطاقة

وأضاف سليم هلال، المدير العام لشركة كولاس ريل في مصر ومنطقة الشرق الأوسط: “إن نظم النقل التي تتسم بالآمان والاعتمادية تُعّد من المقومات الرئيسية لتحقيق سعادة والحفاظ على إنتاجية المواطنين. لذا، فنحن واثقون أن هذه التوسعة الأخيرة ستُساهم بلا شك في تقليل فترات تنقل المواطنين وتعزيز مستويات الراحة لملايين من المقيمين وزائري مدينة القاهرة مع الحرص في الوقت نفسه على تحقيق الكفاءة التشغيلية العالية والحد من الانبعاثات الكربونية”.

وقال إن 50% من محطات المحولات في مصر تعتمد على تكنولوجيا سيمنس، بما يساعد على تحسين استقرار ومعدلات استجابة الشبكة القومية للكهرباء في البلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/03/1353468