منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





%15 نمواً فى حجم العمليات لـ«ممكن للمدفوعات» منذ تفشى”كورونا”


أبو هاشم: نقترب من الوصول إلى 40 منفذ بيع.. ونتوسع حاليا فى محافظات الصعيد والدلتا

حقتت شركة «ممكن» للمدفوعات الإلكترونية نمواً يتراوح مابين 10 إلى %15 فى حجم التحصيلات الإلكترونية عبر شبكاتها، وزيادة عدد العمليات من خلال منافذ البيع المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية.

وتأتى هذه الزيادة فى النمو خلال شهور جائحة فيروس كورونا، وتسعى الشركة فى تحقيق المزيد من التحول الرقمى فى كافة تعاملات السداد والدفع أون لاين.

قال سمير أبو هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة ممكن للدفع الإلكترونى، إن شركته حققت نمواً يتراوح مابين 10 إلى %15 فى حجم التحصيلات الإلكترونية وعدد عمليات الدفع والسداد، وذلك بسبب إقبال المواطنين على سداد فواتير الانترنت والاتصالات بعد ظهور جائحة كورونا،وما فرضتة ظروف حظر التجوال على المواطنين.

وأضاف أبوهاشم أن أعداد مستخدمى الانترنت تزايد بعد ظهور الجائحة الأمر الذى عاد بالفائدة على شركات الدفع الالكترونى بزيادة حجم التحصيلات لقطاع الانترنت والاتصالات، مع حدوث تراجعا لقطاعات أخرى ومنها قطاع حجز تذاكر الطيران والمصروفات الدراسية.

وأشار أبو هاشم إلى أن الشركة تخطط لإطلاق تطبيق إلكترونى «ممكن بلس» عبر هواتف الاندوريد، وذلك ضمن خطة الشركة والذى سوف يساعد فى زيادة حجم التحصيلات أثناء فترة حظر التجوال، ودفع العميل للسداد أون لاين بدل من الذهاب إلى السوبر ماركت للشحن والسداد.

وأكد أن «ممكن» تقترب من الوصول إلى 40 ألف منفذ بيع بجميع محافظات الجمهورية، كما أنها تتوسع حاليا بشكل كبير فى محافظات الصعيد والدلتا، خاصة وأن محافظات الصعيد تعد الأكثر احتياجاً لخدمات الدفع الإلكترونى فى الوقت الحالى، الأمر الذى يدفع الشركة إلى الانتشار وفتح عدد كبير من النقاط البيعية.

وأضاف «سمير»، أنَّ الشركة طرحت برنامجاً تحفيزياً جديداً للتجار لتجميع نقاط من عمليات التحصيل والحصول مقابلها على أموال، وذلك لضمان معدلات التحصيلات للنقاط البيعية للشركة.

وأشار إلى أن الشركة تتيح حالياً إمكانية شراء منتجات شركة «مايكروسوفت» أون لاين عبر شبكاتها، والسداد من خلال منافذ وقنوات «ممكن» المنتشرة بجميع المحافظات، وبين أنه يوجد 3 فروع بالدلتا والصعيد للشركة وهى فروع خدمية لتوفير إمكانية تحصيل الأموال من التجار، بالإضافة إلى خدمة «ممكن»، والتى تصل إلى 75 خدمة حتى الوقت الراهن.

وتوقع زيادة عدد الخدمات للقطاعين الحكومى والخاص عبر شبكة “ممكن” نتيجة اتجاه الدولة واهتمام بالتحول الرقمى والشمول المالى، ولفت إلى أن حجم النمو المستهدف فى حجم التحصيلات الإلكترونى يتراوح مابين 15 و%20 خلال الربع الأخير من العام الحالى، بسبب زيادة قنوات الدفع وشبكة تحصيل الشركة.

وكانت الشركة قد انتهت من تأسيس فرعها الثانى بمنطقة المعادى ليصبح المقر الرئيسى، بجانب فرعها بمنطقة حلون، ويرى «هاشم»، أنَّ سوق المدفوعات الإلكترونية فيه عدد كبير من النقاط البيعية لم تتم تغطيتها حتى الآن، ومازال جاذباً للاستثمار على الرغم من الظروف التى مررنا بها خلال السنوات الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/08/1354752