منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«المصرى للتأمين» يصدر 10 توصيات لدعم التأمينات الزراعية


أصدر اتحاد شركات التأمين 10 توصيات لتعزيز التأمينات الزراعية بالسوق المصرى.

وتضمنت التوصيات التى بثها الاتحاد عبر موقعه الإلكترونى للمتعاملين بالقطاع، أهمية دعم الجهات المختلفة المنوط بها مساندة المزارعين من خلال دعم الفلاحين فى سداد القسط التأمينى، والتركيز على حملات التوعية للفلاحين والمزارعين عن أهمية التأمين وكيفية الحصول على أعلى إنتاجية.

إضافة إلى عقد ندوات على مستوى المجموعات فى المجالس القروية والجمعيات الزراعية للتوعية بفوائد التامين للفلاح والمجتمع، ودراسة تأمين المؤشرات وما تتعرض له المحاصيل الاستراتيجية من مخاطر تؤثر على الاقتصاد الوطنى، إضافة إلى توفير البيانات عن المزارعين من خلال بطاقات المزارعين الموجودة بالبنك الزراعى.

كما تضمنت التوصيات عمل بروتوكول بين الاتحاد المصرى للتامين ووزارة الزراعة، وإنشاء لجنة مشتركة بين وزارة الزراعة والبنك الزراعى وشركات التأمين للعمل سوياً للنهوض بهذا النوع من التأمين، والاستفادة من الدول الأخرى لتبادل المعلومات والخبرات فى مجال التأمينات الزراعية.

واختتم الاتحاد توصياته بتفعيل آليات التأمين متناهى الصغر فى مجال الزراعة حتى يستفيد أصحاب الحيازات الصغيرة، ودراسة تنوع وثائق التأمينات الزراعية لكل منتج زراعى.

فى سياق متصل، كشف الاتحاد أنه يجرى التواصل حالياً مع عدد من الجهات المعنية بالتأمينات الزراعية عبر اللجنة العامة للتأمينات الزراعية بالاتحاد ضمن خطة اللجنة للعام الحالى.

بحسب الاتحاد، تشمل تلك الجهات كلاً من البنك الزراعى المصرى، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ومركز البحوث الزراعية، إضافة إلى الجمعيات الزراعية والجمعيات الاهلية والجمعيات التعاونية، والهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

ووفقاً للاتحاد يهدف تواصل لإبرام بروتوكولات تعاون بينها وبين شركات التأمين المصرية ممثلة فى الاتحاد المصرى للتأمين وجمع البيانات والإحصائيات الكافية التى تحتاجها شركات التأمين لتصميم وتسعير منتجات التأمينات الزراعية.

ونوه الإتحاد إلى أنه يجرى التواصل كذلك مع كبرى شركات التأمين التى تقوم بتغطية التأمينات الزراعية للحصول على نماذج من وثائق التأمين الزراعى الدارجة والمعمول بها لدراسة التغطيات المتاحة (مثل تغطيات إخطار المناخ) والاستثناءات مثل الخسائر التى قد تسببها الآفات أو مسببات جينية فى المحصول (Inherent) ومدى إمكانية تطبيقها والعمل بها فى السوق المصرى.

تابع الاتحاد: «سيعلن فى وقت قريب عن تعاون كبير مع بعض شركات إعادة التأمين العالمية، والتى من شأنها أن تدعم قطاع الزراعة فى مصر من خلال منتجات تأمينات زراعية يمكنها ان تقلل الضرر الذى يتعرض له المزارعين بالإضافة إلى دعم الحكومة المصرية فى برامجها التنموية المستدامة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/08/1354802