منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



محللون يتوقعون استمرار ارتفاع قروض اليوان فى الصين خلال مايو


توقع محللون أن تستمر قروض اليوان الجديدة والتمويل الاجتماعي بالصين في الارتفاع في مايو، حيث كثفت الدولة دعم الائتمان لضخ السيولة في الاقتصاد الحقيقي.

ونقلت صحيفة تشاينا سيكيوريتيز، توقعات هوا تشانغ تشون كبير الاقتصاديين لدى شركة قوهتاي جيونآن للأوراق المالية، أنه مع تسريع البنوك الائتمان المتاح فقد تصل قروض اليوان الجديدة إلى حوالي 1.5 تريليون يوان (حوالي 211.6 مليار دولار أمريكي) في الشهر الماضي.

وقدر وانغ يي فنغ المحلل في شركة ايفربرايت للأوراق المالية الرقم بين 1.2 تريليون يوان و1.6 تريليون يوان مع انتعاش الائتمان الاستهلاكي قصير الأجل تدريجيا وعودة قروض الإسكان إلى طبيعتها.

بقيت ظروف السيولة الإجمالية وفيرة نسبياً الشهر الماضي بسبب التخفيضات المستهدفة في نسب الاحتياطي الإلزامي للبنوك، وقد يرتفع المعروض النقدي (M2)، وهو مقياس واسع لحجم العرض النقدي في السوق يشمل النقد المتداول وجميع الودائع، بنسبة 11 بالمائة خلال الفترة، وفقا لما ذكر هوا.

وأضاف هوا أنه لتعويض الضغط الهبوطي على الاقتصاد، قد يستمر النمو المرتفع نسبيا في المعروض النقدي (M2) والتمويل الاجتماعي طوال عام 2020.

وقدر لو تشنغ وي كبير الاقتصاديين في البنك الصناعي، التمويل الاجتماعي المضاف حديثا الشهر الماضي بـ 3.56 تريليون يوان، بنمو نسبته 12.7% على أساس سنوي.

ومنذ تفشي فيروس كورونا الجديد، زادت الصين من دعمها السياساتي على الجبهتين النقدية والمالية لمساعدة الشركات، وخاصة الصغيرة منها، على التغلب على الصعوبات.

ووفقا لتقرير عمل الحكومة لهذا العام، فستتبع الصين سياسة نقدية حكيمة بطريقة أكثر مرونة وملائمة.

وقال التقرير إن البلاد ستستخدم مجموعة متنوعة من الأدوات بما في ذلك تخفيضات نسبة الاحتياطي الإلزامي وخفض أسعار الفائدة وإعادة الإقراض لتمكين المعروض النقدي (M2) والتمويل الكلي من النمو بمعدلات أعلى بشكل ملحوظ عن العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/08/1355056