منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مصر تكافلى – ممتلكات” ترفع رأسمالها المدفوع لـ150 مليون الشهر المقبل


مرسى لـ”البورصة”: اعتماد الموافقة النهائية للهيئة على الاكتتاب بفرع البترول

تستعد شركة مصر للتأمين التكافلى – ممتلكات ومسئوليات، ذراع مجموعة مصر القابضة للتأمين بنشاط تأمينات الممتلكات التكافلية، لرفع رأسمالها المدفوع من 120 مليون جنيه حالياً إلى 150 مليون جنيه الشهر المقبل.

وقال أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إن الشركة بصدد إتمام إجراءات الزيادة الجديدة والمتعلقة بإجراءات تعديل السجل التجارى للشركة والحصول على موافقة هيئة الاسثمار والهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على ضخ الزيادة الجديدة.

أضاف مرسى فى تصريحات لـ«البورصة»، أن مجلس إدارة الشركة خاطب المساهمين بالشركة بسداد قيمة الزيادة الجديدة بقيمة 30 مليون بحد أقصى منتصف الشهر المقبل، والمقرر تمويلها من المساهمين كل بحسب حصته فى هيكل ملكية الشركة.

ويضم هيكل مساهمى الشركة كلاً من مجموعة مصر القابضة للتأمين بنسبة %20 وشركة مصر لتأمينات الحياة وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بنسبة %20 لكل منها إضافة إلى الشركة القابضة للأدوية وصندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة %10 لكل منها.

وتأسست شركة مصر للتأمين التكافلى ممتلكات كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام قانون شركات المساهمة رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفذية، وتزاول نشاطها تحت مظلة قانون الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر رقم 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

وأوضح مرسى، أن الزيادة الجديدة تستهدف توافق الشركة مع متطلبات رأس المال بمشروع قانون التأمين الجديد، فضلاً عن دعم الخطة التوسعية للشركة خلال السنوات المقبلة بالسوق.

ورفع قانون التأمين الجديد فى مسودته النهائية، الحد الأدنى لرؤوس أموال شركات التأمين من 60 مليون جنيه إلى 150 مليوناً، وبالنسبة لشركات تأمين الممتلكات التى ترغب فى إضافة فروع تأمين جديدة لنشاطها مثل البترول والطيران والطاقة يجب أن تضيف 50 مليون جنيه لرأس المال عن كل فرع تأمينى من تلك الفروع الـ3.

ونوه مرسى إلى حصول الشركة على الموافقة النهائية من هيئة الرقابة المالية، للاكتتاب بفرع البترول بعد تضمنيه لائحة النظام الأساسى للشركة، ووفقاً لرئيس مجلس الإدارة، تم الحصول على اعتماد الهيئة لمنتجين بتأمينات البترول لتغطية الأخطار الخاصة بالفرع.

وتغطى الوثيقة الأولى تأمين المعدات الخاصة بعمليات البترول فى البحر والبر فيما تغطى الوثيقة الثانية عمليات التنقيب والاكتشاف لحقول البترول.

تابع: «تستهدف تحصيل 10 ملايين جنيه أقساطاً بفرع البترول خلال العام الأول من اكتتابها بالفرع، فيما يتم ترتيب اتفاقيات إعادة التأمين لكل بوليصة على حدة ضمن اتفاقيات إعادة التأمين الاختيارية الخاصة بالشركة».

فى سياق متصل، أشار مرسى إلى أن الشركة بصدد تجديد اتفاقيات إعادة التأمين الاتفاقية للعام المالى المقبل 2020- 2021، لافتاً إلى أن شركة «هانوفرى رى- تكافل» هى المعيد الرئيسى اتفاقيات الشركة.

وتوقع مرسى، أن يتم التجديد وفق شروط وطاقة استيعابية أفضل من العام الماضى، نتيجة تحسن النتائج الفنية للشركة منذ بدء نشاطها فى السوق فبراير من العام قبل الماضى، فضلاً عن تمتعها بعلاقات قوية ومريحة مع معيدى التأمين المتعاقدين معها خلال السنوات الماضية.

وبحسب مرسى تحرص الشركة خلال أثناء تجديد اتفاقيات الإعادة على ألا يقل التصنيف الائتمانى لشركات إعادة التأمين المشتركين عن – A.

ويشترط قرار الهيئة العامة للرقابة المالية 122 لسنة 2014 لقيد أى شركة بقائمة معيدى التأمين لدى الهيئة أن يكون صادراً بشأنها تقرير تصنيف ائتمانى من إحدى وكالات التصنيف الائتمانى التى تجيزها الهيئة، وألا يقل أحدث تصنيف ائتمانى صادر لمعيد التأمين راغب القيد على الحد المقبول المحدد بالقرار.

لفت مرسى إلى أنه من المقرر أن يعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعا خلال الشهر الحالى الاعتماد المركز المالى للشركة عن الـ9 أشهر الأولى من العام المالى الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/09/1355344