منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“السياحة “: إشراف يومي على الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية


قالت سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار إن هناك إشراف يومي على الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية والبالغ عددهم 174 فندقا، كما أن هناك طلبات كثيرة من الفنادق للحصول على الشهادة.
أوضحت في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحقيقة” على قناة اكسترا نيوز أنه حال عودة السياحة الخارجية فسيتم تسكينهم في الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية لأن مواصفاتها تتطابق مع اشتراطات منظمة الصحة العالمية.
لفتت إلى عدم تمييز الفنادق التي سيقيم فيها الأجانب عن التي يقيم بها المصريين حاليا كما أنه لن يتم عزل المصريين عن الأجانب.
أضافت: تم عقد اجتماع بين وزيري السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، والطيران المدني الطيار محمد منار، لمناقشة حزمة من التخفيضات من أجل تحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها في التوقيت الذي سوف يحدده مجلس الوزراء.
قالت إن وزارة الطيران قررت منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء، ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول، وذلك تشجيعاً لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية في مصر عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة.
أضافت أن وزير الطيران أكد على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال السائحين، مؤكداً على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر
لفتت إلى وزارة البترول كانت قد وافقت الشهر الماضي على تخفيضات على سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنت على الجالون الواحد، والتي سوف يتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى وبشكل دائم بكل المحافظات، في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء لعودة السياحة الخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/09/1355954