منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات باستئناف السياحة الخارجية تدريجياً خلال أسابيع


«شلبى»: طلبات مسبقة من منظمى الرحلات الإيطاليين والألمان والبولنديين

كشفت مصادر بارزة بوزارة السياحة والآثار، أنَّ الوزارة تخطط لإعادة استئناف رحلات السياحة الخارجية تدريجياً، خلال بضعة أسابيع مقبلة.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، إن استئناف الرحلات الخارجية سيقتصر على المناطق الشاطئية فقط فى البداية.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر استقبال الوفود السياحية القادمة من دول أوروبا، بناءً على رغبات مسبقة من بعض الدول ومنظمى الرحلات بإعادة استئناف الرحلات للمقصد المصرى.

وقال طارق شلبى، رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بمدينة مرسى علم، إنَّ موعد عودة السياحية الخارجية مرهون بإعادة فتح المطاعم والكافيهات باعتبارها ضمن الخدمات السياحية المكملة لعملية استئناف حركة السياحة.

وتوقع إعادة فتح المطاعم والكافيهات خلال يونيو الجارى ليعقبه استقبال الوفود السياحية اعتباراً من يوليو المقبل بحسب التوقعات، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الدول الأوروبية التى أعلنت عن استئناف حركة الطيران مع ابداء رغبتها فى زيارة المقاصد المصرية.

وكشف «شلبى» عن تلقى طلبات من جانب منظمى الرحلات الأجانب باستعدادهم لإستئناف تنظيم رحلات الوفود السياحية للمناطق الشاطئية بمصر، خاصة من الجانب الإيطالى الذى علق جميع الرحلات الوافدة لمرسى علم مع بداية أزمة فيروس كورونا.

وتابع أن الجنسيات المتوقع حضورها حال عودة السياحة الخارجية بناءً على طلبات مسبقة هم، الإيطاليون، الألمان والبولنديون.

وأوضح أن جاهزية الفنادق لاستقبال السياحية الخارجية على أتم استعداد، لافتاً إلى أن غالبية الفنادق بالفعل مستعدة؛ نظراً إلى استقبالها السياحة المحلية منذ عيد الفطر الشهر الماضى.

وتوقع رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بمرسى علم، زيادة عدد الفنادق المتقدمة للحصول على شهادة السلامة المعتمدة التى تمكنها من استقبال الرواد وفقاً لاتباع جميع الإجراءات الصحية والوقائية؛ حيث بلغ إجمالى عدد الفنادق العاملة حالياً والحاصلة على تلك الشهادة 174 فندقاً حتى الآن.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى تصريحات سابقة، إنَّ الحكومة اقتربت من إعادة فتح المطاعم والكافيهات والسينمات خلال أسابيع قليلة بحد أقصى، وفقاً لضوابط واشتراطات خاصة.

وتابع أن مجلس الوزراء يتابع عن كثب جميع الشكاوى والاقتراحات الخاصة بإعادة افتتاح تلك الأماكن نظراً إلى تضرر العمالة بها؛ حيث يعتمد دخل هذه الشريحة العمالية بشكل كبير على تحصيل الخدمة من رواد وزبائن المطاعم والكافيهات.

وقال إنَّ التوقعات تشير إلى عودة حركة الطيران فى مصر اعتباراً من شهر يوليو المقبل بشكل تدريجى، وذلك وفقاً لبعض الدول الأخرى التى بالفعل أعلنت عن استئناف رحلات الطيران بها خلال أواخر يونيو الجارى وبداية يوليو.

وأصدرت مصر ضوابط واشتراطات لاستئناف السياحة المحلية بداية مايو وتم العمل بواقع 25% من الطاقة الاستيعابية للفنادق من منتصف الشهر الماضى على أن تصل إلى 50% بدءاً من يونيو الجارى.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً؛ لمناقشة خطة استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران بداية يونيو الجارى مع الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى.

وتم استعراض الإجراءات التى قامت بعض الدول باتخاذها لاستئناف حركة السياحة الخارجية والطيران المدنى؛ للوقوف على مدى نجاح التجربة، وتطبيق الإجراءات التى تتلاءم مع طبيعة الإمكانات والقدرات السياحية فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/10/1355903