منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كورونا» يعطل دخول 2000 غرفة فندقية للخدمة في 2020


مسؤول : أكثر من 100 ألف غرفة تحت الإنشاء.. 205 آلاف غرفة إجمالي الطاقة العاملة

قال سياحي بغرفة الفنادق المصرية إن فيروس كورونا عطل دخول نحو 2000 غرفة للخدمة خلال العام الجارى في المناطق السياحية المختلفة.

وأضاف المسئول ان الطاقة الفندقية الحالية بمصر تبلغ 205 آلاف غرفة وهي كافية لحجم الطلب في أوقات الذروة السياحية قبل الأزمة الحالية .

وقال «يوجد أكثر من 100 ألف غرفة تحت الإنشاء كان يتوقع علي الأقل دخول 2000 غرفة للخدمة بنهاية العام الجارى »

تستحوذ منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء علي ثلثي الطاقة الفندقية العاملة بمصر بحسب المسؤول مضيفا أنها تمثل نحو 90% من الدخل السياحي لمصر .

وقال إن إجمالي الغرف الفندقية التي دخلت للخدمة خلال العقدين الماضيين نحو 15ألف غرفة في مناطق مختلفة غالبيتها في البحر الأحمر وجنوب سيناء .

وقالت شركات استثمار سياحي أنها أجلت افتتاح فنادق لها تم الانتهاء من انشائها لحين عودة الرحلات الدولية لمصر وتحسن التدفقات من الأسواق الأوربية.

وتمثل التدفقات الوافدة من أوروبا نحو نحو75%من الحركة السياحية الوافدة لمصر سنويا

وقالت مصادر سياحية بارزة إن وزارة السياحة تنسق مع اتحاد الغرف السياحية لإطلاق حملة ترويجية في بلدان دول غرب ووسط أوربا خلال شهر يونيو الجارى بالتزامن مع إصدار دول أوربية قرارات باستئناف الرحلات الجوية إلي بعض المقاصد السياحية حول العالم .

وأضافت المصادر أن اتصالات مكثفة تتم بين وزارة السياحة وكبرى منظمي الرحلات الأجانب خاصة في المانيا وإيطاليا وبريطانيا وبعض دول أوروبا الشرقية لاستئناف الرحلات السياحية لمصر أول يوليو المقبل .

وقال مسئول بارز بغرفة الفنادق المصرية في تصريحات سابقة لـ«البورصة»: «لا نتوقع عودة السياحة مباشرة لمصر ويقتضي ذلك إطلاق حملات ترويجية عن المنتجعات والمزارات الأثرية أولا ،فضلا عن توقف رحلات الطيران العارض والتي تتطلب ترتيبات كبيرة لاستئناف نشاطها مجددا».

وأصدرت مصر ضوابط واشتراطات لاستئناف السياحة المحلية بداية مايو وتم العمل بواقع 25% من الطاقة الاستيعابية للفنادق من منتصف الشهر الماضي علي أن تصل إلي 50%بدءا من يونيو الجارى.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمناقشة خطة استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران بداية يونيو الجارى مع ال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى.

وتم استعراض الإجراءات التى قامت بعض الدول باتخاذها لاستئناف حركة السياحة الخارجية والطيران المدنى، للوقوف على مدى نجاح التجربة وتطبيق الإجراءات التى تتلاءم مع طبيعة الإمكانات والقدرات السياحية فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الفنادق

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/14/1357050