منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إنهاء تسوية «الحديد والصلب» و«مصر» عبر نقل ملكية قطعتين أرض للبنك


وقعت شركة الحديد والصلب المصرية أمس الاثنين بروتوكول لإنهاء كامل مديونيتها لدى «بنك مصر» بشكل كامل عن طريق نقل ملكية قطعتين أرض من الشركة للبنك بقيمة المتبقى من المديونية التاريخية لدى البنك.

وأشارت الشركة فى بيان إلى أن تسوية تلك المديونية تأتى استكمالا لما تم بتاريخ 27 نوفمبر 2018 فقد تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الطرفين وذلك لوضع إطار قانونى نحو إنهاء المنازعات القضائية والبالغ قيمتها 59.65 مليون دولار بخلاف الفائدة المستحقة بواقع %5 عن القضيتين أى ما يعادل 1.35 مليار جنيه تقريبا فى وقت صدور حكم الاستئناف.

ووفقا لذلك تم الاتفاق على قيام شركة الحديد والصلب بسداد مبلغ 750 مليون جنيه كتسوية نهائية لقيمة الحكمين يتم سدادها %50 أراضى غير مستغلة بالشركة و%50 حصة من أسهم الشركة، مما ترتب عليه التنازل عن الفوائد المستحقة للبنك بحوالى 6 ملايين دولار وكذلك التنازل عن كافة الطعون بالنقض المقامة بشأن تلك الأحكام ومنها قضية مرفوعة من بنك مصر بحوالى 6 ملايين دولار.

وقد قامت الشركة القابضة المعدنية بتاريخ 31 يناير 2019 بسداد مبلغ 375 مليون جنيه من إجمالى المديونية وذلك عن طريق نقل ملكية حوالى 74 مليون سهم من الأسهم المملوكة لها والمساهمة بها فى رأسمال شركة الحديد والصلب المصرية.

وفى ذات السياق وقع مدحت نافع وإيهاب عبدالعزيز عقد نقل ملكية قطعة أرض مملوكة لشركة الحديد والصلب إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية مقابل الأسهم التى تنازلت عنها الشركة القابضة لبنك مصر فى البروتوكول المشار إليه.

وأكد نافع أنه تم إنهاء كافة النزاعات بين البنك وشركة الحديد والصلب حيث تهدف تلك التسوية إلى استعادة التوازن المالى للشركة وتخفيف الأعباء المالية عليها وتحسين وضع محفظة استثماراتها، وأن الشركة القابضة مستمرة فى تقديم المعاونة والمساندة لشركاتها التابعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنك مصر

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/16/1357936