منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير النقل يعتمد تشكيل مجلس “ملاحة الإسكندرية” الجديد


أصدر كامل الوزير وزير النقل قرار رقم 275 لسنة 2020 والذي تضمن تشكيل مجلس إدارة غرفة ملاحة الإسكندرية الجديد عن الفترة من العام الجاري وحتى 2024.

وتضمن القرار تولي محمد مصيلحي رئيس الغرفة السابق رئاسة مجلس الإدارة لدورة جديدة، وكذلك كل من مروان السماك نائب رئيس مجلس الإدارة، وعضوية وليد بدر وكريم سلامة ومدحت القاضي وطارق فهمي ومحمد العنتبلي والذين تم اختيارهم بالتزكية.

ونص القرار على عضوية كل من نازلي الشاذلي وخالد بيومي كأعضاء من ذوى الخبرة، ومحمد خليل عضو ممثل لشعبة النقل البحرى بالغرفة التجارية، وأحمد صقر عضو ممثل للاتحاد العام للغرفة التجارية، وعادل الدسوقي عضو ممثل لقطاع النقل البحري، واللواء بحري حسام الرويني عضو ممثل لهيئة ميناء الإسكندرية، واللواء بحري أحمد حواش عضو ممثل للهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

وقال محمد مصيلحي إن تجديد الثقة به كرئيس للدورة الثانية على التوالى لمجلس إدارة الغرفة، يضع على عاتقه مسئولية استكمال ما بدأته الغرفة من ملفات لتحسين السوق الملاحي.

وفي ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ترأس محمد مصيلحى جلسة الإجراءات الخاصة بتشكيل مجلس الإدارة بحضور أعضاء المجلس عبر تقنية الفيديو كونفرانس المنعقدة 9 يونيو الجاري، والتي أسفرت عن وليد بدر أمينا عام للغرفة وكريم سلامة أمينا للصندوق، وتشكيل المكتب التنفيذى برئاسة مروان السماك وعضوية أمين الغرفة والصندوق، إضافة إلى مدحت القاضي وطارق فهمي.

وناقش الاجتماع استمرار العمل مع مكتب الديب للمحاماة كمستشار قانوني للغرفة، ومكتب مصطفى شوقى وشركاه كمحاسب قانوني للغرفة، كما تم الاتفاق على إعادة تشكيل اللجان بالتنسيق مع المكتب التنفيذي وعرضه على المجلس في اجتماعه القادم.

وأشار مصيلحي خلال كلمته بصفته نائب رئيس المنظمة البحرية الدولية الفوناسبا (FONASBA) عن إفريقيا، إلى ضرورة الإطلاع على المراسلات الواردة من المنظمة فيما يخص الإجراءات التي اتبعتها المواني العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) لعرضها على هيئة ميناء الإسكندرية لمناقشة الأسلوب الأمثل لإدارة الأزمة الحالية.

وكانت غرفة ملاحة الإسكندرية قد أعلنت عن غلق باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة لدورة 2020 التى تمتد حتى عام 2024، والتى استمر تلقى طلبات الترشح من 15 وحتى 21 ديسمبر الماضى، وشهدت تقدم 7 مرشحين بأوراق ترشحهم للانتخابات، وأعلن التوافق بالتزكية على مناصب الرئيس والنائب و5 من أعضاء مجلس الإدارة نهاية ديسمبر الماضي، ووافقت عليها الجمعية العمومية خلال اجتماعها 27 فبراير الماضي، بحضور 54 من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة البالغ عددهم 234 عضواً.

ويضم تشكيل مجلس غرفة ملاحة الإسكندرية 13 عضواً يتم اختيار 6 منهم بنظام التعيين من قبل وزير النقل، على أن يضم التشكيل ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية والذى يتم اختياره من قبل مجلس النواب، وممثل لشعبة النقل البحرى بالغرفة التجارية، وممثل لهيئة ميناء الإسكندرية، وممثل لقطاع النقل البحرى، وعضوين من ذوى الخبرة العالية بشئون النقل البحرى، ويتم إقرار التشكيل الجديد المنتخب والمعين خلال الجمعية العمومية العادية للغرفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/16/1358255