منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير الاتصالات: “مصر” قطعت شوطاً كبيراً فى تطوير البنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات 


جائحة “كورونا” كشفت أهمية وضرورة الاعتماد على التكنولوجيا خلال الفترة المقبلة

افتتاح 6 مجمعات للإبداع فى المنيا والمنوفية والمنصورة وسوهاج وقنا وأسوان عقب انتهاء الجائحة

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جائحة “كورونا” كشفت أهمية الاعتماد على قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة.

وتابع قائلاً: “خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة الأمريكية اليوم عبر الفيديو كونفرانس، إن مصر قطعت شوطاً كبيراً فى تطوير البنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف طلعت، أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتطوير وبناء مصر رقمياً بشكل عالمي، ونقل التكنولوجيا لمختلف القطاعات.

وأشار الوزير إلى أنه تم إطلاق مبادرة “شغلك من بيتك” مؤخراً، والتى تهدف إلى توعية وتدريب الشباب على مهارات العمل الحر والعمل عن بعد.

وأوضح أن المبادرة تأتي في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات للمساهمة فى تنفيذ خطة الدولة لبناء الإنسان، نحو ابتكار مبادرات لتنمية المهارات الرقمية للشباب وإكسابهم مهارات العمل الحر.

أضاف أن المبادرة تستهدف إتاحة الفرص لمختلف فئات الشباب ولا تشترط الخبرة، وترتكز المبادرة على 3 محاور.

أولى هذه المحاور يتضمن التدريب عن بعد عن طريق إتاحة دورات ومسارات تدريبية على المهارات التكنولوجية الأكثر طلباً فى سوق العمل.

من خلال منصات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإلكترونية التابعة لجهاتها المختلفة، بالإضافة للتدريب الرقمى على مهارات العمل الحُر والذى يساعد المقبلين على هذا النوع من العمل على تنفيذ أولى خطواته؛ ويتم إتاحة البرامج التدريبية باللغة العربية وأيضاً بلغة الإشارة فى إطار العمل على تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وخلق مجتمع دامج لجميع فئاته.

ويتمثل المحور الثانى فى الإشراف والتوجيه ويشمل إشراك الخبراء فى المجال لتبادل الخبرات والنصائح مع حديثى العهد بالفكرة والراغبين فى تعظيم استفادتهم من منصات العمل الحُر المختلفة من خلال لقاءات افتراضية أسبوعية ومحاضرات إلكترونية.

بينما يتضمن المحور الثالث توفير امتيازات وفرص عمل مختلفة من خلال التعاون والشراكة مع منصات العمل الحُر مثل “حسوب” وشركات التوظيف عن بعد بحيث تتضمن المبادرة فرص لمجموعة متنوعة من أشكال العمل سواء داخلياً أو عن بعد مع شركات عالمية.

في سياق متصل، قال طلعت إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من 6 مجمعات للإبداع التكنولوجى، فى المنيا والمنوفية والمنصورة وسوهاج وقنا وأسوان، على أن يتم افتتاحها عقب انتهاء الجائحة.

وأضاف طلعت، خلال مؤتمر الغرفة الأمريكية اليوم، أن تلك المراكز لدعم ريادة الأعمال والإبداع.

أوضح أنه تم بناء 6 مجمعات تكنولوجية العام الماضى، تضم فروعاً لمعاهد التدريب التابعة للوزارة في جامعات إقليمية، ويضم المجمع معامل تكنولوجية متخصصة في البرمجيات والأنظمة المدمجة وتصميم الإلكترونيات، وحاضنات تكنولوجية للأعمال، ومساحات عمل مشتركة للشركات الناشئة، بالإضافة إلى قاعات للتدريب المتخصص فى مجالات متعددة منها الذكاء الاصطناعى، وعلوم البيانات وأمن المعلومات.

أضاف لأن الهدف من تلك المراكز التكنولوجية، خلق منظومة تجمع أصحاب العمل من الشركات والأعمال التجارية الذي يبحث عن حلول لمشكلة تواجهه، وأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين المستفيدين من هذه الخبرة، وصغار رواد الأعمال المستفيدين باكتساب التعليم والانفتاح على الأسواق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاتصالات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/16/1358288