منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الصناعة” تشترط موافقة الشراء الموحد لتصدير الماسكات ومستلزمات الوقاية


“جورج”: القرار صائب فى ظل تغير احتياجات السوق بوتيرة سريعة
“طه”: احتياجات السوق اليومية من الماسكات تصل 30 مليون قطعة

رحب منتجو الماسكات ومستلزمات الوقاية من العدوى، بقرار وزارة التجارة والصناعة بشأن استمرار وقف تصدير الماسكات الجراحية، ومستلزمات الوقاية من العدوى وذلك لمدة 3 أشهر، تنتهي سبتمبر المقبل.

ونص القرار على السماح بتصدير الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي – والتي تقدرها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية – وذلك بموافقة من وزيرة التجارة والصناعة.

قال ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، إن إتاحة التصدير الفائض عن احتياجات السوق بعد الحصول على موافقة هيئة الشراء الموحد ضروري، خصوصا أن تلك الاحتياجات متغيرة حسب انتشار المرض.

وأضاف أن قرار استمرار وقف تصدير الماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية من العدوى 3 أشهر تنتهي في سبتمبر المقبل، يستهدف توفير احتياجات السوق المصري في المقام الأول.

وأشار جورج، إلى تنسيق أسبوعي بين المجلس ووزارة التجارة والصناعة وهيئة الشراء الموحد، حول احتياجات السوق والطاقات الإنتاجية للمصانع المصرية، للوقوف على المستجدات أولا أول، وسرعة التأهب لأي متغيرات.

وقال عمرو طه، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الإيطالية، (المتخصصة في صناعة الماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية الطبية)، إن القرار إيجابي ويضع مصلحة المواطن المصري في مقدمة أولويات الحكومة، خصوصا في ظل ازدياد احتياجات السوق للماسكات ومستلزمات الوقاية.

وأضاف طه ، أن احتياجات السوق المحلي من الماسكات يصل إلى 30 مليون كمامة يوميا، خصوصا في مرحلة التعايش مع الفيروس التي يعيشها العالم أجمع.

وأوضح أن المصانع المحلية أضافت خطوط إنتاح جديدة تتيح لها رفع طاقاتها الإنتاجية من 2.5 مليون ماسك إلى 4 ملايين ماسك يوميا.

وأشار إلى أن شركته، استوردت نحو 400 ألف نظارة وقاية للفرق الطبية، و20 ألف جهاز لقياس الحرارة عن بعد تم توريدها لهيئة الشراء الموحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/17/1358734