منطقة إعلانية





فتح باب الترشح لرئاسة شركة «مصر للمقاصة»


علاء عامر يعتزم الترشح.. واختيار رئيس المجلس 17 يوليو المقبل

فتحت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى باب الترشح على مقعد مجلس إدارة الشركة اليوم الأحد، بعد استقالة اللواء محمد عبدالسلام من رئاسة مجلس إدارة المقاصة.

وأبدى علاء عامر رئيس شركة «جارديان كابيتال» رغبته فى الترشح على مقعد رئاسة مجلس الإدارة، ضمن الانتخابات المقبلة.

وشغل عامر منصب نائب رئيس هيئة سوق المال فى وقتٍ سابق، وكشف لـ «البورصة» عن اعتزامه الترشح لمنصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع والحفظ المركزى، والتقدم بأوراقه فور فتح باب الترشح والمقرر فتحه اليوم الأحد.

ومن المقرر، أن يتم انتخاب رئيس مجلس الإدارة لمدة عام واحد استكمالاً لفترة مجلس الإدارة الحالى والممتدة من 2018 وحتى 2021، على أن يتم غلق باب الترشح بنهاية يوم الخميس الموافق 25 يونيو.

وأوضح عونى عبدالعزيز عضو مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، أنه سيتم فتح باب التظلمات لمدة 4 أيام بعد غلق باب الترشح للانتخابات، على أن يتم اختيار رئيس مجلس الإدارة يوم 17 يوليو المقبل.

ووفقًا لبيان شركة مصر المقاصة، تقدم طلبات الترشح وفقاً لما ذكرته الشركة للجنة المشكلة لهذا الغرض بمقر عملها بالإدارة القانونية بالمركز الرئيسى فى 70 شارع الجمهورية – القاهرة، مقابل إيصال يتضمن بيان الأوراق والمستندات المسلمة، ويوقع المستلم على قائمة الاستلام وأمام المستندات غير المستوفاة حال عدم تسلمها، ولن يلتفت إلى الطلبات التى ترد بعد غلق باب الترشيح أو التى تسلم فى مكان آخر.

من جانبه، طالب د. شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية السابق، بضرورة تعديل قواعد الترشح لمقعدى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «مصر المقاصة» بما يتلاءم مع قواعد الحوكمة والقواعد الحاكمة للشركات ذات الأهمية الكبرى، بحيث يتم إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة وفقاً لنظام «الكوتة» أو التمثيل النسبى المعمول به حالياً، على أن يقوم مجلس الإدارة المنتخب بإختيار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وأوضح أن تلك المناصب من الأهمية بألا تكون عرضه للمجاملة والعلاقات بقدر أهميتها فنياً وإدارياً لقيادة شركة بحجم «مصر للمقاصة».

وأكد، أن التصويت للانتخابات سيتم باستخدام نظام التصويت التراكمى وبالاقتراع السرى المباشر، وستقوم الشركة بإرسال أوراق الترشيح المستلمة من المرشح – كما هي- إلى الهيئة عقب إغلاق باب الترشيح مبوبة، لافتة إلى أنها غير مسئولة عن كون هذه الأوراق مستوفاة من عدمه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/21/1359392