منطقة إعلانية





“المجتمعات العمرانية” تمنح تيسيرات جديدة للمستثمرين


مهلة 6 أشهر لسداد الأقساط ومد فترة التنفيذ 3 أشهر للمساحات التى تبدأ من فدانين

تأجيل سداد المتبقى من مستحقات “الشراكة” لمدة عام و6 أشهر إضافية لتسليم الحصة العينية و3 أخرى للتنفيذ

قررت هيئة المجتمعات العمرانية، منح تيسيرات لقطع الأراضى الاستثمارية المُخصصة بالمدن الجديدة، بجميع الأنشطة، بمساحات تبدأ من 2 فدان فأكثر.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن منح هذه التيسيرات، يأتى فى إطار حرص الهيئة على دعم مسيرة التنمية بالمدن الجديدة، ومراعاة للظروف الراهنة التى تمر بها الدولة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وما تبعها من تأثيرات على معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة.

وقال المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إن الأرض المُخصصة بجميع أنظمة التخصيص فيما عدا الأراضى المُخصصة بنظام الشراكة، أو المُخصصة تحت مظلة الإسكان القومى أو الاجتماعى، يتم منحها مدة إضافية للتنفيذ بدون مقابل قدرها 3 أشهر تضاف إلى المدة الأصلية أو الإضافية، وذلك للمشروعات السارى مدة تنفيذها حتى 15 مارس 2020 وما بعدها.

أضاف أنه تؤجل الأقساط المستحقة على الأراضى اعتباراً من 14 مايو 2020، لمدة 6 أشهر بحد أقصى 13 مايو 2021، وذلك على حسب عدد الأقساط المستحقة خلال هذه الفترة، محملاً بالأعباء بفائدة 7.5%، ودون تعديل لمواعيد سداد باقى الأقساط، وبالنسبة للمشاريع المخصصة بنظام الحصة العينية يتم تأجيل أول حصة مستحقة لمدة 6 أشهر ابتداءا من 14 مايو 2020 ولمدة عام.

وأوضح هلال أنه بالنسبة للأراضى المُخصصة بنظام الشراكة مع الهيئة يتم منحها مدة إضافية للتنفيذ بدون مقابل قدرها 3 أشهر تُضاف إلى المدة الأصلية للمشروع، وترحيل موعد تسليم الحصة العينية الواقعة فى الفترة من 15 مارس 2020 ولمدة 6 أشهر، وترحيل المتبقى من قيمة الحد الادنى المستحق خلال عام 2020 لمدة عام، على أن يُحمل بالأعباء المالية بفائدة قدرها 7.5% حتى تاريخ السداد.

وأشار إلى أن هذه التيسيرات تسرى على الأراضى السارى تخصيصها فقط، ولا تسرى هذه التيسيرات على الأراضى المخصصة تحت مظلة الإسكان القومى، أو الإسكان الاجتماعى، والأراضى المُقام بشأنها نزاع قضائى إلا بعد التنازل عن الدعاوى المرفوعة، والمستحقات المالية الواجبة السداد قبل 14 مايو 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/06/22/1359829