منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الرقابة المالية” توافق لـ”ثروة” على 4 منتجات تأمينية جديدة


الشوربجى لـ”البورصة”: 300 ألف جنيه حداً أقصى لتأمين الوفاة بوثيقة الحماية الشخصية

حصلت شركة ثروة للتأمين- إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال القابضة الاستثمارات المالية، على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لطرح 4 منتجات جديدة.

وقال سامح الشوربجى رئيس قطاع الشئون الفنية بالشركة، إن “ثروة”حصلت على موافقة الهيئة العامة على 4 منتجات تأمينية جديدة للحوادث الشخصية والسيارات.

أضاف الشوربجى لـ”البورصة”، أن المنتج الأول يسمى وثيقة الحماية الشخصية ويغطى حزمة من المخاطر التى قد يتعرض لها المؤمن عليه ومنها حوادث الوفاة أو العجز الكلى والجزئى إضافة إلى المخاطر الناتجة عنها ومنها إيجارات المسكن ومصاريف تعليم الأبناء وفواتير خدمات المياه والكهرباء وخلافه.

ووفقاً الشوربجى، تتوزع قيمة مبلغ التأمين فى حالة الوفاة بواقع 4 شرائح تبدأ من 70 ألف جنيه وحتى 300 ألف جنيه.

فى السياق ذاته، أشار الشوربجى إلى أن المنتج الثانى الذى تم اعتماده من الهيئة العامة للرقابة المالية يمثل تطوير لتغطيات وثيقة الحوادث الشخصية الحالية، لافتاً إلى إضافة حزمة متنوعة من التغطيات الجديدة على الوثيقة منها تغطية المصاريف الطبية والعلاجية ومصروفات الجنازة إضافة إلى التغطية التقليدية للوفاة بحادث والعجز الطبى والحزئى المستديم والمؤقت.

ولفت إلى اعتماد موافقة الهيئة على منتجين جديدين للسيارات التكميلى أحدهما للسيارات التجارية والآخر السيارات الخاصة.

تابع: “يغطى المنتجان حزمة من المخاطر الجديدة ومنها الأخطار الناتجة عن المخاطر الطبيعية وأعمال الشغب والإضرابات وفقد مفاتيح السيارة، فضلاً عن مد حدود التغطية خارج مصر”.

وتتضمن التغطيات التقليدية بوثيقة السيارات التكميلى كلاً من قيمة التلفيات الجزئية، والتى تحتاج إلى إصلاح أو تغيير لأى جزء من السيارة نتيجة حادث يقع للسيارة المؤمن عليها، وقيمة التلفيات التي تحدث بالسيارة نتيجة الحريق الجزئي أو السرقة.

كما تشمل التغطيات، تعويض المؤمن له عن قيمة السيارة بالكامل نتيجة حادث حريق للسيارة بالكامل وبالتالي لا يجدى إصلاحها أو وقوع حادث جسيم ينتج عنه اعتبار السيارة هلاك كلى، والمسئولية المدنية لصاحب السيارة تجاه الغير، وكذا الحوادث الشخصية لركاب السيارة المؤمن عليها.

وذكر الشوربجى، أن “ثروة” حالياً بصدد تطوير التغطيات الحالية لعدد من الوثائق بجميع الفروع التأمينية، تمهيداً لاعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية، والبدء فى طرحها لعملاء الشركة.

يذكر أن شركة ثروة للتأمين حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة النشاط التأمينى مطلع مارس من العام الماضى؛ ويبلغ رأس المال المرخص للشركة 500 مليون جنيه، والمصدر 100 مليون جنيه، مدفوع منه 50 مليون جنيه حالياً.

ويتوزع هيكل الملكية بنسبة 85% للمجموعة المالية «ثروة كابيتال»، و15% للشركة التجارية المتحدة للتأمين – اللبنانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/23/1360037