«العربية للمطاحن» تفتتح مشروعات جديدة باستثمارات 11.5 مليون يورو العام الحالى


تعتزم الشركة العربية للمطاحن والصناعات الغذائية افتتاح 10 صوامع وخط إنتاج جديد للمكرونة باستثمارات 11.5 مليون يورو العام الحالى.

قال طارق حافظ، مدير الشركة إن إجمالى السعات التخزينية للصوامع يبلغ 50 ألف طن باستثمارات 6 ملايين يورو، وان الصوامع الجديدة المقرر افتتاحها سترفع إجمالى السعات التخزينية لدى الشركة إلى 300 الف طن بدلا من 250 ألف طن حاليا.

أشار إلى أن الشركة لديها مصنع لإنتاج المكرونة تحت العلامة التجارية «لمتنا وغالية» وان المصنع حاليا بطاقة إنتاجية تصل إلى 16 طناً فى الساعة بينما جارٍ تركيب خط إنتاج جديد بطاقة إنتاجية 6.5 طن فى الساعة لينتج مكرونة من السمولينا الفاخرة باسم «وصايا» باستثمارات 5.5 مليون يورو.

أضاف أنه من المقرر افتتاح الخط الجديد فى شهر أغسطس المقبل وان الهدف من الخط الجديد تعزيز وزيادة صادرات المكرونة التى تقدر حاليا بنحو 2000 طن شهرياً، بينما من المستهدف ان تمثل صادرات المكرونة نحو %25 من الإنتاج خلال العام المقبل.

أوضح أن مبيعات المكرونة تحديداً شهدت زيادة مع بداية انتشار فيروس كورونا واتجاه المستهلك للتخزين، ولكن الامر لم يستمر طويلاً خاصة مع توقف السياحة والتوريدات للفنادق والمطاعم، وعودة المبيعات المحلية مرتبط بعودة نشاط القطاع السياحى مرة أخرى.

أضاف مدير عام الشركة، أن هناك أيضا مطاحن تابعة لها لإنتاج الدقيق الفاخر استخراج %72 بطاقة إنتاجية 2300 طن يومى، يتم تصدير %25 من الانتاج للعديد من الأسواق.

تابع حافظ، أن الشركة العربية للمطاحن والصناعات الغذائية بدأت فى تصدير الدقيق عام 2005 وتعد من أوائل الشركات التى توجهت إلى دول مثل ليبيا والسودان وحاليا من المستهدف التوسع فى جنوب ووسط أفريقيا.

نوه بأن الشركة بصدد استقبال كميات جديدة من القمح المستورد المتعاقد عليه من قبل الشركة بواقع شحنتين بنهاية الشهر الحالى بواقع 33 الف طن قمح كندى و44 الف طن أسترالى.

قال حافظ ان المستثمرين حالياً فى حالة ترقب الأسواق والأوضاع نظرا لاستمرار فيروس كورونا محلياً وعالمياً وعدم وضوح الرؤية حول موعد انتهاء الوباء وصعوبة اتخاذ قرار بضخ استثمارات جديده الفترة المقبلة.

وتمتلك الشركة العربية للمطاحن والصناعات الغذائية العديد من الأنشطة والشركات المصنعة لإنتاج أنواع مختلفة من الدقيق والسميد الناتج عن القمح بمطاحن ومصانع بمنطقتى برج العرب والعاشر من رمضان وتمتلك ايضاً مصنعًا لإنتاج الأكياس البلاستيكية المنسوجة المصنوعة من البولى بروبلين وأسطولاً من السيارات لتقديم المنتجات للعملاء المميزين للشركة.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/23/1360164