منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“اقتصادية قناة السويس”: 9.4 مليارات جنيه إيرادات 6 موانئ تابعة للمنطقة


“زكى”: استكمال أعمال المرافق في منطقة الاسماعيلية شرق بتكلفة 85 مليون جنيه خلال 2022

حققت االموانئ الست التابعة للهيئة التابعة للهيئة إيرادات منذ يوليو 2016 حتى يونيو 2020 بلغت 9,4 مليار جنيه.

وقال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المنطقة تعد أحد أهم المشروعات العملاقة ذات العائد الكبير والفرص الاستثمارية المتنوعة التي تقوم بها الدولة المصرية.

أضاف أن الهيئة الاقتصادية نجحت فى إبرام تسويات على أراضى منطقة العين السُخنة مع بعض المستثمرين حيث بلغت إيرادات حق الانتفاع وتسويات المستثمرين خلال هذه السنوات  576.6 مليون جنيه.

أوضح أن إيرادات الهيئة من استثمارات فى أوراق مالية بلغت 816.3 مليون جنيه وذلك نتيجة مساهمتها فى شركات تابعة، فيما بلغت الإيرادات المتنوعة 577.1 مليون جنيه.

وأصدرت المنطقة الاقتصاددية لقناة السويس تقريراً “محور الأمل” يتضمن أهم الأعمال والإنجازات والتنمية التي شهدتها الهيئة الاقتصادية منذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائها في 9 أغسطس 2015.

أشار الى أن المنطقة شهدت جذب العديد من الاستثمارات وخاصة الأجنبية، كما تعاون كثير من شركائنا على النهوض بالمنطقة من خلال التنسيق والتعاون لإنشاء مراكز تدريبية فنية للعمالة داخل المنطقة بأحدث التقنيات العالمية.

وتابع أن الفترة المقبلة تعد بداية حقيقية لجني ثمار المشروعات التي نفذتها المنطقة في البنية التحتية ،وجذب استثمارات جديدة وتنفيذها خلال الفترة الزمنية المحددة لها لتنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل ملموس وواقعي.

وفى سياق متصل أوضح زكى أن الهيئة أصدرت عدد من التعليمات الخاصة بالسلامة لمتابعة وادارة أزمة جائحة كورونا حيث تم تركيب أجهزة تعقيم حديثة للحاويات الواردة للموانئ كإجراء احترازي مستدام لتأمين تلك الحاويات قبل التعامل معها من أجهزة الدولة المعنية.

ولفت الى أنه تم التنسيق مع المطورين الصناعيين والشركات العاملة بالمنطقة على اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس سواء للعاملين أو داخل المصانع ،والقيام بأعمال التعقيم والتطهير داخل هذه المناطق وكذلك المنشآت التابعة للهيئة .

وقال زكى إنه خلال 5 سنوات نجحت في تنمية وتطوير البنية التحتية للمناطق الصناعية والموانئ التابعة وتنفيذ مرافق وأنفاق عملاقة ساهمت في تنمية وتطوير وجذب استثمارات عديدة للمنطقة.

وذكر أن مشروعات البنية التحتية تضمنت الانتهاء من تنفيذ عدد من محطات الكهرباء “خفض الجهد والتوزيع” بإجمالي تكلفة 4,4 مليار جنيه وانشاء عدد من محطات المياه بتكلفة 5,4 مليار جنيه وانشاء محطات ووحدات معالجة الصرف الصحي بتكلفة 2,4 مليار جنيه .

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال المرافق في منطقة الاسماعيلية شرق “وادي التكنولوجيا” للمرحلة العاجلة بتكلفة 35 مليون جنيه ويتم استكمال أعمال أخرى تنتهي في 2022 بتكلفة 81 مليون جنيه.

أوضح أن الهيئة نفذت أعمال تحسين التربة في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد بمساحة 17 كم2 كمرحلة أولى بتكلفة حوالى 7,8 مليار جنيه بالاضافة الى تنفيذ أعمال شبكة طرق بأعلى المعايير العالمية في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد بإجمالى أطوال 64 كم بعروض متغيرة بتكلفة حوالى 4,2 مليار جنيه.

وشملت مشروعات البنية التحتية والمرافق بالمنطقة توصيل كابلات ضوئية في قطاع الاتصالات داخل المنطقة الاقتصادية (القطاع الشمالي) بتكلفة 29 مليون جنيه ومشروع إمدادات لشبكة الغاز الطبيعي بنحو 252 مليون جنيه.

أضاف ذكى ان الهيئة نفذت شبكة طرق بطول 32 كم في المنطقة الصناعية بالقنطرة غربب إجمالي تكلفة 455 مليون جنيه والانتهاء من تنفيذ مخرات السيول بالمنطقة الصناعية في العين السخنة بتكلفة 32 مليون جنيه.

وذكر أنه جار استكمال أعمال المرافق في المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب بتكلفة 627 مليون جنيه.

وقال إن المطورين الصناعيين داخل المنطقة يعملون على تطوير وتنمية مساحة 239 كم2 بإجمالي استثمارات 17 مليار دولار وفرت مايقرب من 70 ألف فرصة عمل ومن أبرز المطورين في المنطقة الاقتصادية شركة شرق بورسعيد للتنمية وشركة التنمية الرئيسية وشركة تيدا مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/27/1361449