منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




6 فنادق بمطروح تحصل على شهادة السلامة الصحية و14 بالساحل


قال أنطونيو غزال رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة إن 6 فنادق حصلت على شهادة السلامة الصحية بالمحافظة إلى جانب 14 فندقا بالساحل الشمالي.

أوضح في تصريحات خاصة أن 3 فنادق تنتهي من إجراءات الحصول على الشهادة اثنان بالساحل وواحد بمرسى مطروح، وسيتم السماح لها باستقبال السياح عقب ذلك مع الخضوع للتفتيش اليومي من جانب وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية.

أشار إلى أن المحافظة ستستقبل أولى الرحلات الشارتر من إيطاليا 21 يوليو وحتى الآن لا يوجد رحلات مباشرة للمحافظة من الخارج، وكل الأجانب الموجودين حاليا في المحافظة فهم من المقيمين في مصر وسافروا للمحافظة.

شدد على أن السياحة الداخلية الموجودة في المحافظة حاليا أقل من الأعداد التي تكون موجودة في هذا التوقيت من كل عام بسبب حالة الخوف من السفر لدى المواطنين.

نوه بأن انخفاض أعداد الإصابة اليومية بفيروس كورونا سيكون عامل تشجيع لباقي المواطنين بالسفر خلال فصل الصيف.

وأعلن الدكتور خالد عفيفي محافظ مرسى مطروح بان أول رحلات الطيران إلى المحافظة ستكون يوم 21 يوليو مع كامل الاستعداد لاستقبال السياح سواء من ناحية الترفيه والبرامج السياحية المختارة ومن حيث التأمين والسلامة الصحية.

وقال أيمن رباح مدير أحد الفنادق بمحافظة مرسى مطروح إن الإشغالات في المحافظة حاليا لا تتجاوز 10% على الرغم من أن الوقت الحالي من كل عام تكون الإشغالات كاملة العدد.

لفت إلى أن السبب في تراجع الإشغالات هو حالة الخوف من السفر لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

توقع ارتفاع الإشغالات خلال إجازة عيد الأضحى كما أن المعدلات ستعود لطبيعتها حال السيطرة على زيادة الأعداد المصابة بفيروس كورونا.

وأعلن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عن استئناف حركة السياحة الوافدة إلى ثلاث محافظات وهى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح بداية من أول يوليو منوها بأن قرار السفر ليس قرارا مصريا فقط.

شدد الوزير على وضع ضوابط المنشآت الفندقية والتى جاء على رأسها عدم فتح أى اوتيل إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة السياحة والصحة، على أن يتم اتخاذ كافة القرارات تجاه أى مخالفة فى الفنادق .

شدد الوزير على منح عدد من التسهيلات لزيادة الحركة الوافدة لمصر منها إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر 2020، وتخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الاجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد، وتخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء بالإضافة إلى تخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية فى كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح وذلك للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/28/1361805