منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم “النعيم” بـ20.6 مليون دولار


كشفت إدارة البورصة، عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة “النعيم القابضة للاستثمارات” بقيمة 20.58 مليون دولار.

وأوضحت أنه تم تنفيذ الصفقة من خلال 27.44 مليون سهم، بمتوسط سعر للسهم الواحد 0.75 دولار للسهم.

وأشارت البورصة إلى أن ذلك ياتي في إطار إلغاء نظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين بالشركة، وتحويل رصيد الأسهم المتبقي بالنظام إلى أسهم خزينة.

تحولت شركة “النعيم القابضة للاستثمارات” إلى خسارة 6.1 مليون دولار خلال العام الماضي، مقارنة بصافي أرباح 294.4 ألف دولار خلال العام الأسبق 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

الإيرادات تتراجع لـ4.7 مليون دولار خلال العام

وانخفضت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 2019 لتصل إلى 4.66 مليون دولار، مقابل إجمالي مبيعات 14.1 مليون دولار في العام الأسبق.

واشترت شركة ريكاب للاستثمارات المالية، كامل حصة شركة النعيم القابضة للاستثمارات في شركة نعيم للخدمات الاستشارية، عقب موافقة عمومية “ريكاب” ديسمبر الماضي.

اعتمدت العمومية عقد المعاوضة مع “النعيم القابضة” بعد استبعاد أسهمها من التصويت لشراء كامل حصتها في شركة نعيم للخدمات الاستشارية والتي تبلغ نسبتها 98%، وكذلك اعتمدت العمومية القيمة الإجمالية للشراء بنحو 47.4 مليون جنيه.

وتمتلك النعيم القابضة للاستثمارات نسبة 47.61 % في ريكاب للاستثمارات وكانت “النعيم القابضة” قالت في وقت سابق إن استحواذ ريكاب على للخدمات الاستشارية لا يتعدى سوى إعادة هيكلة داخلية في نطاق مجموعة شركاتها.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/29/1362058