“إيديتا” تستهدف بدء العمليات التشغلية لمصنع المغرب مطلع 2021


تستهدف شركة إيديتا للصناعات الغذائية إنهاء الأعمال الإنشائية المقررة لمصنع المغرب بنهاية العام الجاري، وبدء تشغيله مطلع 2021.

وقالت منة شمس الدين، مدير علاقات المستثمرين، إن الشركة تعتزم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ”مصنع المغرب” بنهاية العام الجاري، لافتة إلى أن بدء العمليات التشغيلية مطلع 2021.

وأضافت شمس الدين لـ”البورصة”، أن الشركة تستهدف البدء فى العمليات التشغيلية للمصنع بخطي إنتاج.

ولفتت، إلى أن قرارات الدولة المصرية ورفع حظر التجوال، والفتح الاقتصادى التدريجى من شأنه أن تؤثر إيجابيًا على الشركة، نظرًا لكون منتجات “أيديتا” لها علاقة قوية بتواجد الأفراد خارج منازلهم.

وتوقعت شمس الدين، تعافى أكبر فى معدلات الاستهلاك لمنتجات الشركة بعد عودة المدارس والجامعات والتى من شأنها التأثير إيجابيًا أيضًا على نتائج أعمال الشركة.

وكشفت شركة إيديتا للصناعات الغذائية عن حصول تابعة لها “فود اندستريز موروكو” على قرض بمبلغ 80 مليون درهم مغربي من البنك العربي، لمدة تصل إلى 7 سنوات.

وأوضحت الشركة، أن القرض سيستخدم لتمويل بناء المصنع وشراء أدوات ومعدات التجهيز المكونة لخط الإنتاج.
وعقدت شركة إيديتا فود اندستريز موروكو اتفاقية دعم مالي مع الحكومة المغربية فى وقت سابق، وبموجب الاتفاقية ستحصل الشركة على مبلغ 15 مليون درهم مغربي بما يعادل من قبل الحكومة المغربية، وذلك في إطار مبادرة الحكومة المغربية لتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخطة الدولة لنمو طويل الأجل.

وقال هانى برزى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “إيديتا” فى تصريحات سابقة، إن المغرب تمثل أول خطوة تتخذها “إيديتا” ضمن استراتيجية التوسعات الإقليمية التى تتبناها، والتى تعكس الطموح الذى تشاركه إيديتا مع مجموعة “ديسلوج” لاقتناص الفرص الواعدة.

وأضاف أن خطوة التوسع تأتى فى إطار التزام الشركة بمواصلة النمو فى ضوء أهمية تطوير قطاع الصناعات باعتباره إحدى الركائز الأساسية لنمو الاقتصاد.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/29/1362170