منطقة إعلانية





“توفيق”: الاتفاق على خطط تصنيع السيارات الكهربائية مع “دونج فينج” الصينية خلال 3 أشهر


“الهندسية للأتوبيسات” تطرح حافلتين تعملان بالغاز الطبيعى نهاية العام

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن عودة شركة النصر للسيارات للعمل من جديد وإعادة طرح علامتها التجارية بالأسواق لاقى ترحيباً كبيراً، خاصة أنها ستعود لمنتج السيارة الكهربائية بأحدث تكنولوجيا تصنيع، وبحلول 2030 ستكون السيارات الكهربائية هى الأهم والأكثر استهلاكاً محلياً وعالمياً.

وأشار إلى أنه خلال فترة تتراوح بين 3 و4 أشهر، سيتم الانتهاء من وضع الاتفاقيات والخطط مع شركة دونج فينج الصينية، وسبل تعظيم المكون المحلي.

وقال إن السوق المصري خلال العامين الماضيين استهلك نحو 200 ألف سيارة ركوب أو أقل سنوياً، وتستهدف شركة النصر طرح نحو 25 ألف سنوياً، فضلاً عن كونها تستهدف التصدير بحصة تبلغ نحو 12% من الإنتاج.

إن الوزارة ستطرح أتوبيسين يعملان بالغاز الطبيعي بنهاية العام الجاري، تحت العلامة التجارية للشركة الهندسية للأتوبيسات، أحدهما طوله 8 أمتار والآخر 12 متراً.

ودعا توفيق، خلال الندوة الإلكترونية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم، شركات الصناعات المغذية لقطاع السيارات للتواصل مع الشركات التابعة للوزارة، والوقوف على احتياجات مصانع قطاع الأعمال العام لتوفيرها محلياً، وتحقيق التكامل بين القطاعين العام والخاص.
وقال توفيق، إن وزارة قطاع الأعمال ومختلف شركاتها التابعة ترحب بالتعاون مع القطاع الخاص سواء كانت شركات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، وسيكون هناك اهتمام خاص بالشركات الصغيرة إذ تحرص الدولة في الفترة الحالية على دعمها وتهيئة المناخ المناسب لها، وذلك في جميع القطاعات الصناعية المختلفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/29/1362219