«مواسم البركة» تفتتح مصنعاً جديداً باستثمارات 30 مليون جنيه العام المقبل


«قتان»: 28% زيادة مستهدفة لصادرات الشركة بنهاية العام الحالى

تعتزم شركة مواسم البركة، المتخصصة فى إنتاج وتصدير الأعشاب الطبيعية والبقوليات افتتاح ثانى مصنع لها بالربع الثانى من العام المقبل باستثمارات 30 مليون جنيه.

قال حذيفة قتان، رئيس مجلس إدارة شركة مواسم البركة، إنَّ المصنع الجديد للمكسرات والفاكهة المجففة باستثمارات 30 مليون جنيه، وسيتم البدء فيه شهر نوفمبر المقبل.

أشار «قتان»، إلى أن الشركة تجهز خلال الفترة الحالية للانتهاء من التراخيص الخاصة بأرض المصنع التى تبلغ مساحتها 5000 متر مربع بمدينة العاشر من رمضان.

أضاف أن الشركة تفاضل، حالياً، ما بين دول «إيطاليا، وإسبانيا، وتركيا» لاستيراد خطوط الإنتاج اللازمة للمصنع الجديد.

أكد أن الطلب على الأعشاب الطبيعية ارتفع منذ بداية جائحة كورونا، بالسوقين المحلى والتصدير بنسبة تتراوح ما بين 20 و30% لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا المستجد.

وتابع: إن مواسم البركة متخصصة فى إنتاج وتصدير التوابل، البقوليات، الأعشاب الطبيعية، المكسرات، الفاكهة المجففة، وتمتلك عدة فروع لها فى مصر، سوريا، تركيا، السودان، وحصلت على عدة شهادات منها شهادة أيزو 2008: 9001، شهادة المنتجات العضوية.

أوضح أن الشركة تصدر ما يقرب من 75% من إنتاجها للأسواق الخارجية، فضلاً عن طرح النسبة المتبقية من الإنتاج بالسوق المحلى.

أشار «قتان»، إلى أن الشركة تصدر للعديد من الدول من بينها ألمانيا، وهولندا، والإمارات، والسعودية، والأردن، بجانب التوسع فى أسواق «اليابان، كوريا، تركيا»، وتسعى لفتح أسواق تصديرية جديدة خلال العام الحالى فى أفريقيا، أوروبا، آسيا.

أوضح أن الشركة لها عدة علامات تجارية خاصة بالتصدير بالسوق المحلى منها »النخل، مواسم البركة، وحاجة عرفة علامة خاصة بعملاء الشركة وتوزع بالسوق المحلى.

قال رئيس مجلس الإدارة، فى تصريح سابق لـ«البورصة»، إن صادرات الشركة خلال العام الماضى بلغت نحو 7 ملايين دولار ومن المستهدف زيادة صادراتها إلى 9 ملايين دولار بنهاية العام الحالى، بزيادة نسبتها 28%.

وتأسست الشركة الأم عام 1970، وتمتلك مصنعاً فى سوريا، ومصنعاً بالسودان، ومصنعاً بتركيا، وآخر فى مصر تم تأسيسه فى عام 2010، ويقع على مساحة 5500 متر مربع، بمدينة العاشر من رمضان، ويضم 4 خطوط إنتاج، تتراوح طاقته الإنتاجية ما بين 25 و30 طناً شهرياً.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/06/30/1362354