منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





محافظ “بورسعيد” يوافق على استئناف استيراد “ملابس البالة” منتصف يوليو


التأكد من سلامة إجراءات التوريد وعمليات التبخير والتعقيم

حسن: القرار يؤثر بالسلب على الصناعة المحلية

أصدر محافظ بورسعيد عادل الغضبان قرارا أمس يسمح للغرفة التجارية فى بورسعيد بالسماح باستيراد الملابس المستعملة “البالة” بدءاً من منتصف من شهر يوليو 2020 بعد توقفه في شهر أبريل الماضي في ظل تفشي فيروس ” كورونا”.

أوضح القرار، الذي حصلت” البورصة” على نسخة منه، أنه سيتم السماح بعد قيام الحجر الصحي بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتأكد من ورود الملابس المستعملة من الخارج مصحوبة بشهادة التبخير من بلد الشحن بالإضافة لإجراء التبخير والتعقيم بجمارك بورسعيد بمعرفة الجهات المختصة.

وقال عوض قوطة نائب رئيس غرفة بورسعيد التجارية، أن القرار جاء بناء علي مطالب الغرفة بعد توقف الاستيراد منذ 16 أبريل الماضي بعد تفشي فيروس كورونا وتضرر المستوردين.

أضاف لـ”البورصة” إن الحصص الاستيرادية للملابس المستعملة تقدر بنحو 1.2 مليون قطعة ملابس يتم استيرادها من دول مختلفة مثل “دبي وبلجيكا وأمريكا” و سيتم الاستيراد بنفس الحصص الاستيرادية قبل قرار وقف الاستيراد ولن يتم زيادة الحصص مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي تضمن تعقيم الملابس وخلوها من أى فيروسات.

قال عمرو حسن رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن قرار استئناف استيراد الملابس المستعملة ” البالة ” الواردة من الخارج، سيؤثر سلباً على الصناعة المحلية والمبيعات بنسبة تصل 30%.

أشار حسن، إلى أن الشعبة تجهز لرفع مذكرة لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المهندس إبراهيم العربى، لمخاطبة وزارة التجارة والصناعة بوقف تطبيق القرار لما له من آثار سلبية على الصناعة المحلية.

أوضح أن الشعبة ليس لديها حصر بإعداد الملابس المستعملة الواردة من الخارج، بينما يصل عدد المصانع والشركات العاملة بالقطاع إلى ما يقرب من 1500 مصنعاً وشركة.

أكد أن قطاع الملابس الجاهزة شهد رواجا طفيفا بداية من الأسبوع الجارى عقب إلغاء قرار حظر التجوال، وزيادة ساعات العمل إلى الساعة التاسعة مساءً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/06/30/1362496