منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“قناة السويس” يتيح الاكتتاب بصندوق نقدى جديد منتصف يوليو الجارى بحجم 250 مليون جنيه


“أبو العينين”: “سى آى اسيتس” مانجمنت تدير الصندوق الذي يحمل اسم “السويس اليومى”

يعتزم بنك قناة السويس فتح باب الاكتتاب بأول صندوق استثمار نقدى له، منتصف الشهر الجارى، بقيمة 250 مليون جنيه.

ويطلق البنك بذلك صندوق الاستثمار الخامس له حيث يمتلك “بنك قناة السويس” 4 صناديق استثمار بالأسهم هى صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوى الأعاقة ” عطاء”، و صندوق إستثمار بنك قناة السويس الثانى للأسهم (الأجيال)، و صندوق استثمار بنك قناة السويس ذو العائد الدورى والتراكمى، و وصندوق المجموعة العربية المصرية للتأمين.

يأتى ذلك فى إطار خطة البنك لعودة الحياة الطبيعية و التعايش مع جائحة كورونا التى أثرت على كافة القطاعات الاقتصادية محلياً ودوليًا.

وقال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن الحجم المستهدف الصندوق المزمع إصداره يبلغ 250 مليون جنيه، وبغرض تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد عن طريق احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة، ويسمح الصندوق بالاكتتاب والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها ويستثمر أمواله في أدوات مالية نقدية عالية السيولة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار، ويتبع الصندوق سياسة استثمارية تستهدف تعظيم العائد مع الحفاظ على الأموال المستثمرة بصورة يمكن تسييلها بسهولة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمارات.

وأوضح رفاعي أن البنك أوكل إدارة الصندوق لشركة سي آي أستس مانجمنت (CIAM)، التابعة لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية في السوق المصرية.

ولفت حسين رفاعي إلى أن إطلاق الصندوق يأتي في سياق التوجه الاستراتيجي لإدارة البنك نحو التوسع في خدمات الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ومسايرة التغيرات والتطورات الجارية في هذه المجالات، مشيرا إلى أن صندوق “السويس اليومي” يتمتع بالعديد من المميزات التي تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، ويوفر أداة فعالة في مجال إدارة النقدية Cash Management، فضلا عن تمتعه بمزايا ضريبية.

وأظهرت القوائم المالية للبنك عن العام المالي 2019 نجاحه ولأول مرة منذ نشأته في تحقيق صافي أرباح قدرها 542 مليون جنيه، فيما سجل إجمالي أصول البنك نحو 52 مليار جنيه، وبلغ سجل صافي ودائع العملاء نحو 44 مليار جنيه، ومحفظة القروض نحو 15.4 مليار جنيه.

وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية التوسعية فقد تم زيادة رأسمال البنك إلى 2.2 مليار جنيه، بزيادة قدرها 200 مليون جنيه تم تمويلها بالكامل من حصة المساهمين في أرباح العام.

كما أظهرت نتائج أعمال البنك عن الربع الأول من العام المالي 2020 وصول إجمالي حقوق الملكية لنحو 3.28 مليار جنيه، وتحقيق صافي ربح بلغ نحو 114.3 مليون جنيه.

وتمثل شركة سي آي أستس مانجمنت (مدير الصندوق) ذراع إدارة الأصول لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، البنك الاستثماري المتكامل.

وتدير الشركة العديد من صناديق الاستثمار مع تحقيق عوائد استثمارية متميزة مما وضعها في صدارة مديري الاستثمار بالسوق المصري، حيث احتلت ثلاثة صناديق نقدية تحت إدارة الشركة مراكز الصدارة على الصناديق المثيلة 8 مرات في التسعة أعوام الأخيرة، كما صنفت الشركة كأفضل مدير استثمار في مصر 8 مرات في التسعة أعوام الأخيرة من قبل مؤسسة جلوبال إنفيستورز بالإضافة لحصولها على جوائز من العديد من المؤسسات الدولية الأخرى لأدائها المتميز في مجال إدارة الأصول.

وقال عمرو أبوالعينين العضو المنتدب لشركة سى آى اسيتس مانجمنت CIAM، إنه تم تأسيس الصندوق من قبل بنك قناة السويس تحت اسم “السويس اليومى” وسيتم فتح باب الاكتتاب به خلال النصف الثانى من شهر يوليو الجارى.

وأوضح أن الشركة تتعاون مع عدد من البنوك الخاصة فى نطاق إدارة الثروات لطرح منتجات مالية تلبى احتياجات عملائها عند التعامل فى أسواق المال.

وطرحت الشركة قبل ذلك عدة صناديق نقدية مماثلة، مثل صندوق استثمار البنك التجاري النقدي “أصول “عام 2005، وصندوق “بنك بلوم النقدي” عام 2009، وصندوق شركة أروب لتأمينات الحياة النقدي “أروب النقدي”، بالإضافة إلى أول صندوق نقدي متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية من بنك المصرف المتحد “رخاء” عام 2012.

وتدير سى آى اسيتس مانجمنت CIAM بذلك 10 صناديق استثمارية متنوعة وهى صندوق «أصول» النقدى، وصندوق الاستثمار فى الأسهم «استثمار» وصندوق الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت «ثبات» وآخر مفتوح لحماية رأس المال «حماية» وصندوق متوازن «تكامل» لصالح البنك التجارى الدولى، بجانب «أمان» المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية لصالح بنك فيصل وCIB وصندوق «رخاء الإسلامى» لصالح بنك المصرف المتحد وصندوق استثمار «الثابت» لصالح بنك القاهرة وصندوق «هلال»المتوافق مع الشريعة الإسلامية لصالح بنك الاستثمار العربى، بجانب صندوق «السويس اليومى» لصالح بنك قنلة السويس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2354.98 0.47%   11.11
14329.11 %   91.67
11527.34 0.15%   17.71
3378.52 0.5%   16.8

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/04/1363163