منطقة إعلانية





“قناة السويس” تمنح 8% تخفيضات لحاملات السيارات حتى نهاية سبتمبر المقبل


أعلنت هيئة قناة السويس منج السفن حاملات السيارات القادمة من موانئ شمال غرب أوروبا حتى ميناء Santander ومتجهة مباشرة إلى ميناء سنغافورة وما شرقه من موانئ جنوب شرق أسيا والشرق الأقصى تخفيضاً وقدره 8% من رسوم العبور العادية.

وأصدرت الهيئة منشورا ملاحيا تضمن شروط التطبيق للحصول على تلك التخفيضات مشيرة الى أن تلك التخفيضات جاءت تلبية لرغبة ملاك ومشغلي السفن حاملات السيارات عملاء هيئة قناة السويس على أن يتم العمل بها بداية من يوليو الجارى وحتى نهاية سبتمبر المقبل.

واشترطت الهيئة تقديم الشركة المشغلة التي ترغب في الاستفادة من المنشور بطلب عن طريق التوكيل الملاحي قبل الإبحار من ميناء القيام محددا به بيانات السفينة وميناء القيام وتاريخ الإبحار وميناء الوصول والميعاد المتوقع لوصول السفينة للقناة وحالة السفينة (محملة/فارغة) ونوع وكمية الشحنة.

وشددت الهيئة على شرط عدم توقف السفينة في أي ميناء فيما بين ميناءي القيام والوصول لأغراض تجارية ، وفى حالة التوقف في أي ميناء بين ميناءي القيام والوصول لأغراض غير تجارية يتم موافاتنا بشهادة بأسباب التوقف من سلطات ميناء التوقف أو السلطات المختصة.

وأكد المنشور أنه يتم سداد رسوم عبور السفينة كاملة عند العبور على أن يتم تسوية التخفيض بعد استكمال جميع المستندات المطلوبة خلال سنة ميلادية تبدأ من اليوم التالي لتاريخ العبور علي أن ترسل جميع مستندات التخفيض الخاصة برحلة السفينة دفعة واحدة.

وطالبت الهيئة بتوفير المستندات المطلوبة لتسوية قيمة التخفيض وتضمنت “شهادة قيام” من أخر ميناء قيام موضحا بها تاريخ القيام وكمية ونوع الشحنة عند الإبحار معتمده من سلطة الميناء أو السلطات المختصة بالاضافة الى “شهادة وصول” من أول ميناء وصول موضحا بها تاريخ الوصول وكمية ونوع الشحنة عند الوصول معتمده من سلطة الميناء أو السلطات المختصة.

وتضمن المنشور مطالبة من  المشغلين برد قيمة التخفيض موضحا بها رقم المنشور، ميناء القيام و تاريخ الإبحار منه، ميناء الوصول و تاريخ الوصول إليه، تاريخ العبور، نسبة التخفيض المطلوب ردها، اسم توكيل عبور السفينة لقناة السويس الواجب رد قيمة التخفيض إليه وذلك مع الإقرار بعدم التوقف بين ميناء القيام وميناء الوصول لأى غرض تجارى.

أشارت الهيئة الى أنه في حالة عدم استكمال المستندات في المدة المحددة أو توقف السفينة في أي ميناء بين مينائي القيام والوصول لأي غرض تجاري أو الإخلال بأي شرط من شروط المنشور المذكورة عاليه يتم إلغاء قيمة التخفيض الممنوح للسفينة وفق هذا المنشور.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/04/1363200