منطقة إعلانية





“العدل” تطلق تطبيق “أرغب في عمل توكيل” لمنع تزاحم المواطنين


قال المستشار أشرف رزق، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، إن الوزارة أطلقت التطبيق الإلكتروني ” أرغب فى عمل توكيل” لمنطقة شمال القاهرة، وسيتم التوسع بخدمات التطبيق فى جميع المناطق والمحافظات فى مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، أن التطبيق يعمل حالياً على الهواتف بنظام الأندرويد، ويعمل التطبيق بشكل تجريبي ويهدف لمنع تزاحم المواطنين أمام مكاتب الشهر العقاري.
ونوه أن التطبيق يسمح بتحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم، يمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات ، وذلك بعد إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدم ونوع المحرر ، كما يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع ” GPS ” ، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة .
وأوضح أن الوزارة قامت بإطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية عبر مكاتب الشهر العقاري بمحافظة بورسعيد، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن ضمن هذه الخدمات الإلكترونية عمل توكيل رسمى عاما للتأشير على السجلات التجارية، تسجيل عقد تثبيت ملكية، مراجعة المحررات المقدمة للشهر بعد التأشير على مشروعاتها من المأموريات المختصة بالصلاحية للشهر، إثبات المحررات فى دفاتر الشهر والتأشير عليها بما يفيد شهرها، إعطاء الشهادات العقارية، إعطاء صور من المحررات التي تم شهرها ومرفقاتها، توكيل خاص ببيع سيارة.

وكشف أنه سيتم تشغيل هذه الخدمات الإلكترونية بمحافظة القاهرة قبل نهاية الشهر الجاري، بحيث يذهب المواطن للحصول علي الخدمة من إحدي المكاتب بعد الإنتهاء من تنفيذ أونلاين، والتأكد من صحة البيانات المقدم من المواطن عند الإستلام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/05/1363288