منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المصرية ممتلكات” تجدد اتفاقيات إعادة التأمين للعام المالى 2020-2021


عارفين لـ”البورصة”: 30% حصة “هانوفر رى”.. و20 مليوناً زيادة بالطاقة الاستيعابية للهندسى

جددت شركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، اتفاقيات إعادة التأمين الاتفاقية للعام المالى الحالى 2020/2021 مع شركة هانوفر رى الألمانية لإعادة التأمين _المعيد الرئيسى لاتفاقيات الشركة.

وقال أحمد عارفين العضو المنتدب المصرية تكافلى_ممتلكات إن الشركة جددت اتفاقيات الإعادة مع قائمة شركات الإعادة العالمية التى تتعاقد معها الشركة بقيادة شركة هانوفر رى، مشيرا إلى أن “هانوفر رى” تستحوذ على 30% من حصة الأقساط المعادة للخارج، فيما تتوزع النسبة المتبقية على باقى الشركات الأخرى.

ويقصد بإعادة التأمين، توزيع وتفتيت للأخطار التى تقبلها شركات التأمين، وذلك بإعادة كل أو جزء كبير من تلك الأخطار لدى معيدى التأمين- فى الخارج أو الداخل- المشهود لهم بقوة مراكزهم المالية.

وتنقسم اتفاقيات إعادة التأمين إلى اتفاقيات نسبية، واتفاقيات غير نسبية الأولى تعمل على تحديد الحصة التى تريد أن تتحملها الشركة من حجم التأمين، وتسند الرصيد المتبقى إلى معيد التأمين.

أضاف عارفين لـ”البورصة” أن الشركة حافظت على تعاقداتها خلال العام المالى الحالى مع الشركات الأربع التى تم إضافتها لقائمة معيدى الشركة العام الماضى، والتى تضم كلا من “سكور رى” و”بارتنر رى” الفرنسيتين، و”إيكو رى” السويسرية و”كورين رى” الكورية .

تابع: “تتمتع قائمة معيدى الشركة بتصنيفات إئتمانية قوية وفقا لإشتراطات الهيئة العامة للرقابة ابمالية فى هذا الشأن”.

ويشترط قرار الهيئة العامة للرقابة المالية 122 لسنة 2014 لقيد أى شركة بقائمة معيدى التأمين لدى الهيئة أن يكون صادراً بشأنها تقرير تصنيف ائتمانى من إحدى وكالات التصنيف الائتمانى التى تجيزها الهيئة، وألا يقل أحدث تصنيف ائتمانى صادر لمعيد التأمين راغب القيد على الحد المقبول المحدد بالقرار.

وأشار عارفين إلى نجاح الشركة فى الحفاظ على طاقتها الإستثمارية الإكتئاب بفرع الحريق بقيمة تصل إلى 400 مليون جنيه للخطر الواحد، فيما تم رفع الطاقة الاستعابية للشركة لفرع الهندسى فى الاتفاقية الجديدة إلى 70 مليون جنيه للخطر الواحد بزيادة 20 مليون جنيه عن العام الماضى.

وعزا عارفين نجاح الشركة فى تحديد اتفاقيات العام المالى الجديد بالرغم تأثيرات كورونا على سوق إعادة التأمين العالمى،إلى تحسن النتائج الفنية للشركة وتركيزها على تحقيق سياسية الاكتتابية متوازنة بكافة الفروع التأمينية التى تكتتب فيها الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/05/1363491