منطقة إعلانية





“الاتصالات” تطور البنية الأساسية والمعلوماتية بـ”الوطنية للانتخابات”


وقع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بروتوكول تعاون بهدف تطوير البنية الأساسية والمعلوماتية بالهيئة الوطنية للانتخابات.

وتبلغ مدة العمل بالبروتوكول ثلاثة أعوام؛ ويتضمن نطاق أعماله تنفيذ عدد من المشروعات ومنها مشروع الربط بين الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات ذات الصلة لتحديث قواعد بيانات الناخبين والذى يهدف إلى توفير آلية للربط المؤمن ووضع قواعد لتحديث البيانات بين الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات ذات الصلة ومن أهمها وزارة العدل، ووزارة الصحة، ومصلحة الأحوال المدنية، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية مع إمكانية إضافة أى جهة مستقبلا خلال فترة البروتوكول.

وأكد وزير الاتصالات على أن بروتوكول التعاون يأتى فى إطار المشروعات التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير البنية التكنولوجية التى تدعم خطط الدولة لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمى وإرساء أسس تطوير الأداء المؤسسى.

وقال إن البروتوكول يهدف إلى توفير البنية الأساسية والمعلوماتية بالهيئة الوطنية للانتخابات من خلال توفير الأنظمة والأجهزة اللازمة لتيسير أعمال الهيئة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

ومن جانبه أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات على أن البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المستمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة منذ نشأتها فى 2017 وما قامت به من استحقاقات دستورية كان أبرزها الانتخابات الرئاسية فى مارس 2018 والاستفتاء على التعديلات الدستورية فى أبريل 2019.

كما يأتى فى إطار المشروع القومى لتحديث مصر والذى ترعاه القيادة السياسية وتحرص الحكومة على وضعه موضع التنفيذ بالتعاون مع جميع الوزارات والهيئات من أجل بناء البنية التكنولوجية التى تهدف إلى تحويل التعامل داخل المجتمع المصرى من ورقى إلى رقمى.

وأشار إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى تطوير البنية الأساسية والمعلوماتية للهيئة الوطنية للانتخابات لتيسير مهمتها فى كافة الاستحقاقات الدستورية والعمليات الانتخابية المنوطة بها.

ويتضمن البروتوكول أيضا تنفيذ عدد من المشروعات والتى تهدف إلى تطوير وتحديث البوابة الالكترونية للهيئة الوطنية للانتخابات، وتطـوير التطبيقات المملوكة للهيئة والخاصة بتسكين القضاة والإداريين فى اللجان الانتخابية المختلفة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية، وتجهيز غرفتى توزيع القضاة والاداريين للهيئة الوطنية للانتخابات وتوفير متطلباتهما من الأجهزة والمعدات ووسائل الاتصال المختلفة.

بجانب توفير آلية الربط مع الجهات والهيئات القضائية والمحاكم الابتدائية والجهات ذات الصلة، وإنشاء نظام تسكين آلى للناخبين، وإنشاء مركز إعلامى، ومركز تلقى الشكاوى، وغرفة عمليات داخل الهيئة، بالإضافة إلى توفير تدريب تقنى متخصص لطرفى البروتوكول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/07/1364161