منطقة إعلانية





قبل تداعيات كورونا.. انخفاض معدل البطالة فى السعودية بالربع الأول لأقل من 12%


أظهرت بيانات رسمية نُشرت اليوم الثلاثاء أن البطالة بين المواطنين السعوديين انخفضت في الربع الأول من العام إلى أقل من 12% وذلك للمرة الأولى منذ أربع سنوات، لكن البيانات لم تعكس تداعيات أزمة فيروس كورونا.

ووبحسب رويترز؛ قالت الهيئة العامة للإحصاء في بيان إن البطالة نزلت إلى 11.8% من 12% في الربع السابق.

وأضافت أن البيانات في هذه الإحصائيات لم تعكس بعد تأثير أزمة كوفيد-19، إذ جرى تجميعها في وقت مبكر من الربع الأول.

تستهدف إصلاحات اقتصادية سعودية بدأت في 2016 خلق ملايين الوظائف وخفض معدل البطالة إلى 7% بحلول عام 2030.

لكن تفشي فيروس كورونا أثر بشدة على المملكة، وتسببت تداعياته على الطلب على النفط وعلى أسعاره في تقلص إيرادات الدولة.

وخلص مسح يوم الأحد إلى أن أوضاع العمل في القطاع الخاص غير النفطي تدهورت هي الأخرى، لتسوء في يونيو للشهر الرابع على التوالي، وذلك في الوقت الذي ينخفض فيه طلب المستهلكين بفعل الإجراءات الرامية إلى احتواء فيروس كورونا.

وتراجع نشاط التوظيف في القطاع الخاص في يونيو بمعدل غير مسبوق، إذ قلصت الشركات الوظائف لخفض التكاليف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


4 responses to “قبل تداعيات كورونا.. انخفاض معدل البطالة فى السعودية بالربع الأول لأقل من 12%

  1. اسمي سونيا أنا من السعودية. أريد أن أشهد على عمل الله الجيد في حياتي ، بسبب الاقتصاد السيئ في بلدي الذي كنت أذهب إليه عبر الإنترنت وجئت عبر قرض JOSE Luis في المنشور الذي يقول أن شركة القروض تمنح الجمهور قرضًا بسعر منخفض جدًا سعر الفائدة ، لذا اتصلت بالشركة عبرها
    البريد الإلكتروني 🙁 joseluisloans@gmail.com)
    تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 20000 دولار لمدة عامين. ردت الشركة علي وأرسلت إلي جميع شروط شركتها التي وافقت عليها. بعد الموافقة على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إشعارًا من المصرف الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي الذي تم إيداعه 15000 دولار في حسابي المصرفي ، انتهيت من سداد القرض في 18 ديسمبر قبل بدء تفشي كورونا.
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى كل من يبحث عن مقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض خوسيه عبر البريد الإلكتروني: (joseluisloans@gmail.com)
    يمكنك أيضًا الاتصال بهم على Whats-app: (+1 3075431042

  2. سمي سونيا أنا من السعودية. أريد أن أشهد على عمل الله الجيد في حياتي ، بسبب الاقتصاد السيئ في بلدي الذي كنت أذهب إليه عبر الإنترنت وجئت عبر قرض JOSE Luis في المنشور الذي يقول أن شركة القروض تمنح الجمهور قرضًا بسعر منخفض جدًا سعر الفائدة ، لذا اتصلت بالشركة عبرها
    البريد الإلكتروني 🙁 joseluisloans@gmail.com)
    تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 20000 دولار لمدة عامين. ردت الشركة علي وأرسلت إلي جميع شروط شركتها التي وافقت عليها. بعد الموافقة على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إشعارًا من المصرف الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي الذي تم إيداعه بمبلغ 20000 دولار في حسابي المصرفي ، انتهيت من سداد القرض في 18 ديسمبر قبل بدء تفشي الهالة.
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى كل من يبحث عن مقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض خوسيه عبر البريد الإلكتروني: (joseluisloans@gmail.com)
    يمكنك أيضًا الاتصال بهم على Whats-app: (+1 3075431042
    …………….

  3. مرحباً ، هذا لإبلاغ الجمهور بأن خوسيه لويس ، وهو مقرض قرض خاص فتح فرصة مالية لأي شخص يحتاج إلى أي مساعدة مالية. 5000 يورو إلى 100.00 يورو نقدم قروض بفائدة 2٪ للأفراد والشركات والشركات بطريقة وحالة واضحة ومفهومة. اتصل بنا اليوم عن طريق البريد الإلكتروني على (albakerloanfirm@gmail.com

  4. اسمي Mashud Gordic أنا من الإمارات العربية المتحدة. كنت أتصفح الإنترنت وعثرت على قرض JOSE Luse في النشر والذي يقول إن شركة القرض تمنح عامة الناس قرضًا بسعر فائدة منخفض جدًا. لذلك ، تواصلت مع الشركة عبر بريدها الإلكتروني:
    (joseluisloans@gmail.com)
    تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 300.000 درهم
    لمدة 12 سنة. ردت علي الشركة وأرسلت إليّ جميع شروط شركتها التي قرأتها ووافقت عليها. بعد الموافقة على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إخطارًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي قد أرسل إليّ 300000 درهم إماراتي ، وانتهيت من سداد القرض في 18 ديسمبر قبل بدء تفشي فيروس كورونا.
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى كل شخص يبحث عن مُقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض jose luis عبر البريد الإلكتروني: الحساب (joseluisloans@gmail.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/07/1364196