منطقة إعلانية





تعاون مصرى بريطانى فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة


بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع السيد جيفري آدمز سفير بريطانيا لدى جمهورية مصر العربية عبر تقنية الفيديو كونفراس سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

وأشاد شاكر بالتعاون القائم مع الشركات البريطانية موضحاً أنها شريك موثوق به ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء.

وأكد أن قطاع الكهرباء يعمل الآن على تدعيم وتطوير شبكات النقل والتوزيع مما يساعد على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن حيث يجري حاليا مشروعات لرفع كفاءة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأكد الوزير إهتمام الوزارة بالحفاظ على البيئة وذلك من خلال رفع كفاءة وحدات الإنتاج والإعتماد على وحدات الإنتاج ذات كفاءة عالية والتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة.

وأشار إلى استراتيجية القطاع للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال ، مؤكداً على التعاون القائم بين قطاع الكهرباء وعدد من الشركات البريطانية المتخصصة فى هذا المجال.

وأشار شاكر إلى استراتيجية القطاع للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال حيث يلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035، وأنه يجري حاليا تحديث هّذه الاستراتيجية لزيادة نسبة مشاركة طاقات متجددة بها حيث نجح القطاع فى إضافة قدرات كبيرة من الطاقات المتجددة والتى ستصل إلى 6,6 جيجاوات بنهاية عام 2020 وستزيد هذه القدرات المضافة لتصل إلى حوالى 8200 ميجاوات بعد الإنتهاء من المشروعات التى تحت الدراسة.

وأبدى شاكر ترحيبه بالتعاون مع الشركات البريطانية في مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

وأكد الوزير إن قطاع الكهرباء يقوم بالتنسيق مع وزارة البيئة بإيلاء أهمية كبيرة لخفض الانبعاثات في مصر من خلال مشروعات الطاقة المتجددة ومشروعات تحسين كفاءة الطاقة، ويرحب القطاع باستعداد الجانب البريطاني تقديم الدعم الفني وبناء القدرات في مجال إعداد تقرير (NDC) وسيتم التواصل في هذا الشأن مع السفارة البريطانية بمصر.

وأشاد سفير بريطانيا بالقاهرة بالعلاقات السياسية المتميزة التى تربط بين البلدين مؤكداً على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات.

وأشاد أيضاً بالإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية في قطاع الطاقة والتي فتحت الباب أمام استثمارات القطاع الخاص، وساعدت في جذب عدد من المستثمرين والممولين الذين يعملون في الدولة للمرة الأولى.

كما أكد على الاهتمام بالتعاون الكامل وتقديم كل الدعم وخاصة في إعداد تقرير المساهمات المحددة وطنياً National Determine Contribution (NDC) حيث أن بريطانيا سوف تقوم باستضافة مؤتمر الأطراف لتغير المناخ القادم في 2021.

وأعرب السفير عن رغبة بلاده وعدد من الشركات البريطانية في الاستثمار في مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال طاقة رياح الطاقة الشمسية، وتحسين كفاءة الطاقة، وغيرها من المشروعات الأخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


4 responses to “تعاون مصرى بريطانى فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة

  1. اسمي سونيا أنا من السعودية. أريد أن أشهد على عمل الله الجيد في حياتي ، بسبب الاقتصاد السيئ في بلدي الذي كنت أذهب إليه عبر الإنترنت وجئت عبر قرض JOSE Luis في المنشور الذي يقول أن شركة القروض تمنح الجمهور قرضًا بسعر منخفض جدًا سعر الفائدة ، لذا اتصلت بالشركة عبرها
    البريد الإلكتروني 🙁 joseluisloans@gmail.com)
    تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 20000 دولار لمدة عامين. ردت الشركة علي وأرسلت إلي جميع شروط شركتها التي وافقت عليها. بعد الموافقة على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إشعارًا من المصرف الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي الذي تم إيداعه 15000 دولار في حسابي المصرفي ، انتهيت من سداد القرض في 18 ديسمبر قبل بدء تفشي كورونا.
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى كل من يبحث عن مقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض خوسيه عبر البريد الإلكتروني: (joseluisloans@gmail.com)
    يمكنك أيضًا الاتصال بهم على Whats-app: (+1 3075431042

  2. اسمي Mashud Gordic أنا من الإمارات العربية المتحدة. كنت أتصفح الإنترنت وعثرت على قرض JOSE Luse في النشر والذي يقول إن شركة القرض تمنح عامة الناس قرضًا بسعر فائدة منخفض جدًا. لذلك ، تواصلت مع الشركة عبر بريدها الإلكتروني:
    (joseluisloans@gmail.com)
    تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 300.000 درهم
    لمدة 12 سنة. ردت علي الشركة وأرسلت إليّ جميع شروط شركتها التي قرأتها ووافقت عليها. بعد الموافقة على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إخطارًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي قد أرسل إليّ 300000 درهم إماراتي ، وانتهيت من سداد القرض في 18 ديسمبر قبل بدء تفشي فيروس كورونا.
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى كل شخص يبحث عن مُقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض jose luis عبر البريد الإلكتروني: الحساب (joseluisloans@gmail.com)

  3. اسمي مشود جورديك. كنت أتصفح الإنترنت وعثرت على قرض JOSE Luis في النشر والذي يقول إن شركة القروض تمنح عامة الناس قرضًا بسعر فائدة منخفض جدًا.
    لذلك ، اتصلت بالشركة عبر بريدها الإلكتروني: joseluisloans@gmail.com
    التي تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ 22000 دولار لمدة عامين. ردت علي الشركة وأرسلت إليّ جميع شروط شركتها التي قرأتها ووافقت عليها. بعد الموافقة على طلب القرض الخاص بي ، تلقيت إشعارًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بأن حسابي المصرفي يفيد بأن 22000 دولار تم تحويلها إلى روبية ، وانتهيت من سداد القرض في 18 ديسمبر قبل بدء تفشي كورونا.
    لذا ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لإرسال رسالة إلى كل شخص يبحث عن مُقرض خاص موثوق به على الإنترنت للتقدم بطلب للحصول على قرض jose luis عبر البريد الإلكتروني: الحساب (joseluisloans@gmail.com)

  4. نقدم قروضًا نقدية من 5000 دولار إلى 50000 دولار ، ونحن
    أيضا تمويل المشاريع من 50000 دولار بمعدل سنوي
    2٪ لأي شخص أو شركة في حاجة إلى قرض. المال لتلبية بعض احتياجاتهم.
    إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فيرجى إخبارنا بالمقدار الذي تحتاجه والمطلوب
    فترة السداد. ائتمان سريع وضغوط دفع لا نهاية لها.
    قم بزيارة موقعنا على الإنترنت أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني (joseluisloans@gmail.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/07/1364200