منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“سونرون” الأمريكية تستحوذ على شركة منافسة لتصبح أكبر شركة طاقة شمسية


من المقرر أن تصبح شركة “سونرون”، أكبر شركة تعمل بمجال الطاقة الشمسية لأسطح المباني، عملاقاً فى هذا المجال من خلال إتمام عملية استحواذ بقيمة 1.46 مليار دولار على منافستها “فيفينت سولار”، المدعومة من قبل مجموعة “بلاكستون”، وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن هذه الاتفاقية ساهم في ارتفاع أسهم كلا الشركتين.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج”، أن هذه الاتفاقية تعد واحدة من أكبر الاتفاقيات في صناعة الطاقة الشمسية، حيث تأتى بعد صفقة استحواذ شركة “تسلا” على شركة “سولار سيتى” المثقلة بالديون في عام 2016، وفشل الاستحواذ على “فيفنت” في عام 2015 من قبل عملاق الطاقة النظيفة “صن أديسون” الذى أفلس بعد فترة وجيزة.

وتهدد أيضاً ثاني أكبر صفقة في مجال الطاقة الأمريكية- بعد شراء شركة “بيركشير هاثاواى” لأصول “دومينيون إنرجي” مقابل 4 مليارات دولار- بإضعاف قبضة “تسلا” على سوق الطاقة الشمسية لأسطح المباني بشكل أكبر، ويمكن أن تلهم بإجراء المزيد من الاندماج فى القطاع.

تقدم شركة “سونرون” و”فيفينت” مجتمعة حوالى 75% من عقود إيجار وحدات الطاقة الشمسية السكنية الجديدة فى كل ربع سنوى، وفقًا لمؤسسة “بلومبرج إن إي أف”.

وفي هذا الصدد، قال لين جوريش، الرئيس التنفيذي لشركة “سونرون”، في مؤتمر عبر الهاتف، إن الوقت الحالي يعتبر وقتاً مثالياً، نظراً لمرور الصناعة باختبار تفشى جائحة فيروس كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/07/1364284