منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السفير الصينى: 35 مليون دولار استثمارات صينية فى مصر الربع الأول من 2020


لياو: 5.5 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين البلدين بنهاية مايو بزيادة 1.12%

بلغت الاستثمارات الصينية المباشرة فى السوق المصرى نحو 35 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجارى.

وقال لياو ليتشيانج، السفير الصينى بالقاهرة، إنه وفقاً لإحصائيات وزارة التجارة الصينية بلغ حجم الاستثمار المباشر الصينى فى مصر 104 ملايين دولار خلال العام الماضى، بزيادة 40%؜ على الأساس السنوى.

أضاف لياو رداً على سؤال لـ”البورصة”، أن هناك احتمالية كبيرة برغبة الشركات الصينية فى متابعة الاستثمار بمصر وذلك وذلك لأن مصر بلد استراتيجى فى العالم العربى والأفريقى بجانب موقعها المتميز.

وعقدت السفارة الصينية مؤتمر عبر الإنترنت ذكر فيه السفير أن إجمالى الاستثمارات الصينية فى مصر بلغت أكثر من 7.5 مليار دولار حتى الآن.

وتابع السفير الصينى، أنه خلال الشهور الـ5 الأولى من العام الجارى بلغ حجم الاستيراد والتصدير الثنائى بين الصين ومصر 5.5 مليار دولار بزيادة 1.12%؜ على أساس سنوى.

وتابع أن مصر نجحت فى مواجهة فيروس كورونا وحققت نتائج مرضية، حيث بذلت الدولة المصرية جهودًا كبيرة لحماية الشعب من الفيروس والحفاظ على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفى سياق متصل، أشار لياو إلى أن الصين تواصل تجاربها السريرية على سبعة لقاحات لعلاج فيروس كورونا المستجد لتوفير اللقاح بأسرع وقت للعالم.
ولفت إلى أن الصين قدمت عدة دفعات من المساعدات الطبية والوقائية لمصر، بالإضافة إلى التعاون بين الشركات الصينية والمجتمع المدنى فى مساعدة الجانب المصرى.

وقال السفير الصينى، إن المساعدات الصينية لمصر تجاوزت قيمتها 100 مليون جنيه مؤكداً أن الحكومة الصينية ستقدم دفعة أخرى من المساعدات الطبية لمساعدة النساء والأطفال فى مصر على محاربة فيروس كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/08/1364592