منطقة إعلانية





3.9 مليار جنيه قيمة السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يونيو


قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك إن إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر يونيو الماضى، وهو الشهر الثامن عشر لتطبيق “زيرو جمارك” على السيارات ذات المنشأ الأوروبى بلغ نحو 3.9 مليار جنيه، تم تحصيل 1.2 مليار جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأضاف نجم، أنه تم الإفراج عن 7030 سيارة ملاكى بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية تبلغ قيمتها حوالى 2.2 مليار جنيه خلال شهر يونيو الماضي، وتم تحصيل نحو 679 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأوضح أن عددا كبيرا من سيارات الملاكى استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من 1.1 مليار جنيه. وأشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية، عن 2123 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارا زراعيا بقيمة 807 ملايين جنيه خلال يونيو الماضى، وتم تحصيل 247 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 48 مليون جنيه.

وأوضح أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 806 رسائل قطع غيار سيارات خلال يونيو الماضى بقيمة بلغت 941 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 101 مليون جنيه، واستفادت أيضا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 20 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/09/1364722