منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“روكال للعوازل” تستثمر 100 مليون جنيه فى إضافة خط إنتاج لتصنيع لفات البيتومين


دشنت شركة “روكال للعوازل”، خط إنتاج جديد لتصنيع “لفات البيتومين”، بقيمة 100 مليون جنيه.
وقال المهندس فادى الدسوقى، العضو المنتدب للشركة، إن “روكال” تسعى فى الفترة الحالية لتلبية احتياجات السوق المحلى من جميع منتجات العزل، بالإضافة إلى تعزيز صادراتها للدول الأفريقية والأوروبية.
أضاف لـ”البورصة” أن الشركة تستهدف طرح 50% من الطاقة الإنتاجية للخط الجديد فى السوق المحلى وتوجيه النسبة المتبقية للأسواق التصديرية المستهدفة وعددها يصل إلى 60 دولة.
أوضح أن البيتومين هو مادة من المواد الأولية التى تستخدم فى العزل وأكثر الاستخدامات الشائعة لها هى عزل أساسات المبانى، لحمايتها من الرطوبة وتسرب المياه الجوفية إلى الأساسات.
وأشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للخط الجديد تقدر بحوالى 5 ملايين متر مربع سنويًا، وتستهدف الشركة مضاعفتها إلى 10 ملايين متر خلال الخطة الخمسية المقبلة بدعم من دخول الأسواق التصديرية المستهدفة.
وقال الدسوقى إن خطوط الإنتاج التى تمتلكها الشركة، 6 خطوط موزعة بين خط إنتاج لتصنيع الصوف الصخرى، وأخرى لمنتجات العزل المتنوعة.
ونفذت الشركة بداية العام الجارى محطات طاقة شمسية لمصانعها بمدينة العبور، بتكلفة 10 ملايين جنيه، لمواجهة الزيادة التى طرأت على فاتورة الكهرباء.
وأضاف الدسوقى، أن الشركة أدخلت المحطتين إلى الخدمة بداية العام الجارى، وتوقع أن تنخفض فاتورة الكهرباء بنحو 60% لتصل إلى ما دون 100 ألف جنيه شهريًا مقابل 200 ألف سابقًا.
وتمتلك الشركة مصنعين بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور على 60 ألف متر مربع، وبدأت «روكال» فى إنشاء أول مصنع فى مصر عام 2003، بمدينة العبور باستثمارات 500 مليون جنيه ويعمل بها 500 عامل، وتساهم الشركة فى توفير 1500 وظيفة مباشرة، بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة من النقل والتغليف وغيرها.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/11/1365185