منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





كوليرز: تعافى أداء الفنادق المصرية يبدأ من الربع الأخير لعام 2020


تحول مؤشرات الأداء إلى النمو الإيجابى 2021.. والقاهرة تتصدر نمو العائد

تسود حالة من عدم اليقين فى السوق السياحي خلال العام الجارى بشأن أداء قطاع الفنادق بضغط من التداعيات السلبية لفيروس كوفيد19 بحسب تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال.

وتشير التوقعات إلى احتمال بدء التعافي خلال الربع الأخير من 2020.
وأضاف التقرير الذى حصلت “البورصة” على نسخة منه أن عائد الغرف الفندقية خلال العام الجارى لمناطق القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ حقق تراجعاً، إلا أنه سيسترد عافيته خلال العام المقبل.
وتصدرت مدينة الغردقة تراجع عائد الغرف المتوقع خلال العام الجارى بـ50% تراجعاً، ثم تلتها شرم الشيخ بـ48% ثم الإسكندرية بـ46% قبل القاهرة التى سيتراجع العائد من الغرفة الفندقية فيها 44%.
لكن كوليرز تقول إن التعافي سيبدأ بنهاية العام الجارى لتسترد الإشغالات عافيتها بما ينعكس إيجاباً على عائد الغرف الفندقية في المناطق الأربع اذ توقعت وصول الإشغالات العام المقبل إلى 65% في القاهرة لتحقق الغرفة عائداً بارتفاع 48%.
وتتوقع كوليرز، أن تبلغ الاشغالات في الإسكندرية 62% ليصل عائد الغرفة إلى 43% وفي الغردقة 48% إشغالاً لتحقق الغرفة متوسط عائد 44% وفي شرم الشيخ 43% متوسط إشغالات ليرتفع العائد إلى 44%.
وكانت “البورصة” قد كشفت أن إيرادات السياحة خلال العام الماضي ستحقق تراجعاً إلى 8 مليارات دولار، مقارنة 12.6 مليار خلال العام الأسبق بضغط من وقف الرحلات الجوية لمصر منذ منتصف مارس الماضي في إطار التدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا بحسب تقرير للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.
وكان مجلس الوزراء قد أصدر مجموعة من الضوابط الخاصة بعمل الفنادق واستقبال السياحة الداخلية بمعدل إشغال 25% من طاقتها الاستيعابية بدءاً من مايو الماضي على أن ترتفع إلى 50% من أول يونيو.
ووافقت وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الصحة على استئناف الرحلات الأجنبية بدءاً من يوليو الجارى لمناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: كوليرز

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/11/1365211