منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مساهمو الاقلية بأمريكانا مصر يوافقون علي عرض الشراء الاجباري


مصادر: مساهمون يعتزمون رفع دعوى تعويض ضد “اديبتو” الإماراتية عن الأعوام من 2016-2020 

علمت “البورصة”، أن مساهمى الأقلية بالشركة المصرية للمشروعات السياحية “أمريكانا مصر” وافقوا عرض الشراء الإجباري البالغ قيمتها 6.32 جنيه.

وأعلنت هيئة الرقابة المالية، أنه ليس لديها مانع من المنهجية الواردة بدراسة القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، والمرفقة ضمن ملف عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على أسهم أمريكانا.

وقالت مصادر من مساهمى الأقلية لأمريكانا مصر، إنه تم عقد اجتماع واتصالات بين الشركاء بعضهم البعض وتمت الموافقة على العرض الجديد الذى قدمه المستشار المالي المستقل الجديد للهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضافت المصادر: ننتظر تحديد الهيئة العامة للرقابة المالية موعد تنفيذ الصفقة، حيث انها ستجري تنفيذها من خلال شاشات البورصة.

وأوضحت المصادر، أن المساهمين سيرفعون دعوى تعويض ضد شركة اديبتو الإماراتية امام المحكمة الاقتصادية بمجرد تنفيذ عرض الشراء للمطالبة بتعويضات مالية عن الفترات مابين 2016 وحتي عام 2020 وفروق الأسعار والأضرار التي نتجت لمساهمى الأقلية عن تلك الفترة التى تأخرها فى تنفيذ الصفقة هو ما ساهم في تقليل سعر السهم، على أن تحدد لجنة الخبراء بالمحكمة قيمة التعويض المستحق.

وأشارت المصادر إلى أن المساهمين حصلوا على حكم من محكمة القضاء الإدارى بضرورة تقديم عرض شراء إجباري لمساهمى الأقلية منذ عام 2016، وبالتالى لابد من الحصول على تعويض عن تلك المدة، علاوة على تكلفة الفرصة البديلة.

وكان الهيئة العامة للرقابة المالية قد ألزمت المجموعة الإماراتية بتعيين مستشار مالي مستقل جديد للشركة بعد رفضها التقييم الأولى الذى قدمته شركة “فينكورب” والبالغ قيمته 3.90 جنيه للسهم وهو ما استجابت إليه المجموعة وعينت مستشاراً مالياً مستقلاً جديداً لدراسة القيمة العادلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أمريكانا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/11/1365228