منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“دى كود للاستشارات”: سرعة دورة رأس المال بشركات “متناهي الصغر” تحد من تأجيل أقساط العملاء


يوسف: 99 مليون جنيه حجم المتحصلات الإلكترونية من أقساط “متناهي الصغر” لنحو 43 ألف عميل

قال محمد يوسف رئيس مجلس إدارة شركة دي كود للاستشارات المالية والاقتصادية، إن الاجراءات التى اتخذتها الشركات لمساندة عملاء التمويل متناهي الصغر تتمثل في؛ تخفيض تكلفة التمويل للعملاء المنتظمين فى السداد، وترحيل أقساط بعض العملاء.
وبسؤاله عن إمكانية تأجيل الأقساط لجميع عملاء القطاع على غرار تأجيل أقساط عملاء البنوك لمدة 6 أشهر، أوضح “يوسف” أن طريقة الإقراض فى قطاع متناهي الصغر تختلف عن البنوك، حيث أن دورة رأس المال سريعة جدًا في الشركات، مما يحد من قدرة الشركات على سداد أقساط قروض البنوك.
ولفت إلى أن نسبة قروض التمويل متناهي الصغر تمثل أقل من 1% من الناتج المحلى الإجمالي في مصر، فى ظل وصول حجم قروض القطاع إلى 26 مليار جنيه.
وأشاد بتوجه شركات التمويل متناهي الصغر نحو استخدام التكنولوجيا وتعزيز الشمول المالي، وزيادة معدل التعامل من خلال وسائل الدفع غير النقدي في التمويل متناهي الصغر، حيث بلغت حجم المتحصلات الإلكترونية من أقساط التمويل متناهي الصغر إلى نحو 99 مليون جنيه لنحو 43 ألف عميل، فى حين بلغت حجم المدفوعات الإلكترونية لصرف التمويل نحو 405 ملايين جنيه.
كما أشاد بتوجه الأفراد نحو التحول لاستخدام الخدمات الإلكترونية، والإجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي المصري بنشر وتحمل تكلفة نحو 100 ألف نقطة بيع pos، واستهداف نشر عدد 200 ألف رمز استجابة سريعة QRCODE لدى الشركات.وأضاف، أن فقدان الوظائف فى القطاع غير الرسمي وحده، سيؤدى إلى زيادة نسبة الفقر، لافتًا إلى توقع البنك الدولى بوصول معدلات الفقر إلى 9.18% حول العالم مقارنة بنحو 8.2%، مضيفًا أن منظومة التعاون الاقتصادي والتنمية تتوقع فقدان الوظائف بالقطاع غير الرسمي وحده سيؤدي إلى وصول معدل الفقر في مصر إلى 44.4% والبالغ 32.5% في 2017 – 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/12/1365960