منطقة إعلانية





وزير الإسكان: تنفيذ 610 آلاف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى بتكلفة 90 مليار جنيه


قال عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن هناك نحو 242 ألف وحدة يتم العمل على تنفيذها بعدة محافظات لتطوير العشوائيات وتقدر تكلفة ما تم إنفاقه حتى الٱن بنحو 52 مليار جنيه وتصل إلى 61 مليار بحاول نهاية العام الجاري، إضافة إلى تنفيذ 610 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي بتكلفة 90 مليار جنيه.
وأضاف الجزار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الٱن” المذاع على فضائية العربية الحدث، أن هناك 357 منطقة غير ٱمنة على مستوى الجمهورية، كما هناك نحو 13 محافظة خالية من المناطق غير الٱمنة، ويقدر عدد المستفيدين بنحو 800 ألف مواطن من تطوير العشوائيات، لافتاً إلى أن تكلفة أعمال المياه والصرف الصحي والإنارة نتيجة فوضى العمران تقدر بـ 318 مليار جنيه.
واعتبر وزير الإسكان، أن ثمن الوحدة بالإسكان الاجتماعي لا يتضمن سعر الأرض وقيمة المرافق وفائدة البنك المركزي والمقدم، ويقدر ما يسدده المواطن بنحو ثلث ثمن الوحدة الفعلي.
وأوضح الجزار، أن قانون التصالح قانون وقتي وانتهت مدته قبل تقديم العدد المرجو منه ولذا تم تعديله مطلع العام الجاري ويستمر العمل بضوابطه حتى 30 سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن تحديد جدية التصالح يكشف هل التقصير نتيجة تقاعس الجهات أم عدم تقدم المواطنين، وفي تلك الحالة يتم الإزالة في حالة المخالفة بما يضمن حق الدولة في عدم المخالفة وحق المواطن الملتزم في التصالح في مخالفات البناء.
وأشار إلى عمل الجامعات على إعداد دراسة عن الاشتراطات التخطيطية بالمحافظات بشأن تحديد وضع البناء ومدى الاستيعاب من عدمه أو تحديد عدد الوحدات المطلوبة بكل محافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: وزير الآسكان

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/12/1365998