منطقة إعلانية





“سبأ للأدوية” تحصل على موافقة “الصحة” لتصنيع دواء لعلاج “كورونا”


“نوار”: تصنيع 15 ألف عبوة مبدئيًا خلال 3 أشهر لإرسالها للوزارة 

حصلت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية على الموافقة المبدئية من وزارة الصحة لتسجيل مستحضر Favipiravir 200 mg وهو أحد الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد.

وتوقعت الشركة الانتهاء من كافة إجراءات التسجيل والبدء في الإنتاج خلال 3 أشهر ، وأن كافة عمليات الإنتاج ستتم داخل مصنع الشركة بالمنطقة الصناعية بكفر الشيخ.

وقال إبراهيم نوار، مدير علاقات المستثمرين بالشركة لـ”البورصة”، إن الشركة حصلت على الموافقة من وزارة الصحة، على أن يتم التصنيع خلال 3 شهور.

وأشار إلى أن الشركة ستنتج 3 تشغيلات من الدواء المستخدم لعلاج فيروس كورونا بإجمالي 15 ألف علبة، وسيتم إرسالها لوزارة الصحة للموافقة على إطلاق المستحضر في السوق.

واضاف نوار، أن التصنيع سيتم حسب حاجة السوق خلال 3 شهور بعد تصنيع المستحضر الأولي، وحسب المستجدات فيما يتعلق بمدى انتشار فيروس كورونا.

وذكر أن الشركة تقوم بتصنيع مستحضرات دوائية لفيروس سي والصدفية ومضادات حيوية وعلاج الضغط والسكر والتبول اللاإرادي.

وتضاعفت أرباح شركة “سبأ الدولية للأدوية” 4 مرات خلال العام الماضي لتصل إلى 8.59 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.72 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 2019 لتصل إلى 67.3 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 50.24 مليون جنيه في العام الأسبق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سبأ للادوية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/13/1366216