منطقة إعلانية





“الأدوات المنزلية” تطلب مد إعفاءات غرامات تأخير إنشاءات “مجمع المنيا” لمدة عام


“الطحاوي”: تحوّل مستوردين للتصنيع مرهون بنجاح تجربة المدينة الجديدة

تعتزم شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إرسال مذكرة إلى وزارة التجارة والصناعة، بشأن بعض الملفات المتعلقة بالعملية الاستيرادية، ومدينة الأدوات المنزلية بالمنيا.

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس الشعبة، إن المذكرة سوف تتضمن المطالبة بمد الإعفاء من غرامات التأخير في إنشاءات مصانع مجمع مدينة الأدوات المنزلية في المنطقة الصناعية بالمطاهرة بمحافظة المنيا لمدة عام.

وأضاف لـ “البورصة” أن الظروف الاقتصادية التي يمر بها الاقتصادين العالمي والمحلي وانخفاض المبيعات تأثرات بانتشار فيروس كورونا يحول دون توفير سيولة مالية تسمح باستكمال الإنشاءات.

وقررت هيئة التنمية الصناعية، الشهر الماضي، تأجيل استحقاق الأقساط وإرجاء التسييل الجزئي لخطابات الضمان البنكية، حتى نهاية يوليو الجاري، بعد انتهاء مهلة 3 أشهر، التى منحت منذ منتصف مارس، دون تحمل المستثمر تكاليف معيارية أو رسوم، لاستكمال تنفيذ المشروعات الصناعية.

ونص القرار على تأجيل استحقاق الأقساط والفوائد الخاصة بها وكافة المستحقات الأخرى، للمستثمرين المخصص لهم وحدات صناعية من خلال الهيئة، مع عدم تطبيق أى غرامات أو فوائد على تأجيل السداد.

وتتضمن القرار إرجاء التسييل الجزئي لخطابات الضمان البنكية الخاصة بإثبات الجدية، لحين الانتهاء من تنفيذ مرحلة البرنامج الزمني بعد المهلة المجانية.

وقال الطحاوي إن تحول العديد من المستوردين بالقطاع إلى التصنيع، مرهون بمدة نجاح تجربة مدينة الأدوات المنزلية، ومن ثم تحقيق نهضة صناعية في المجال خلال الخمس سنوات المقبلة.

كانت هيئة التنمة الصناعية، قد خصصت نحو 100 ألف متر مربع أراضٍ صناعية لإقامة مجمع للأدوات المنزلية، حيث تسلمت 5 شركات الأراضي لإقامة مشروعات إنتاج بورسلين وألومنيوم وزجاج وبلاستيك واستانلس ستيل وصناعات مغذية.

وقال نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن المذكرة سوف تتضمن المطالبة بخفض قيمة الأسعار الاسترشادية للواردات نظرًا لارتفاعها بشكل كبير واحتسابها بشكل جزافي.

وأضاف أن ارتفاع الأسعار الاسترشادية يتسبب في دفع مبالغ مالية أكبر من اللازم ومن ثم ارتفاع السعر النهائي للمنتج بالسوق المحلي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/14/1366222