منطقة إعلانية





“جو باص” تضيف 30 حافلة جديدة لأسطولها 


قال ماهر نصيف رئيس مجلس إدارة شركة جو باص للنقل السياحي والجماعي إن شركته استلمت 30 حافلة جديدة وأضافتها للأسطول الحالي للشركة.
أوضح في تصريحات لـ”البورصة” أن شركته كانت تسعى لتأجيل الاستلام لمدة 6 شهور بسبب حالة الركود الحالية في مجال النقل السياحي او النقل الجماعي جراء انتشار فيروس كورونا.
أضاف: لم تتمكن الشركة من تأجيل الاستلام لجميع الحافلات الجديدة بواقع 60 أوتوبيسا وتم الاتفاق على تأجيل استلام 30 فقط لمدة 6 أشهر.
استبعد عودة معدلات حركة النقل لطبيعتها بعد انتهاء فترة الـ 6 شهور ولكن ستكون أفضل من الوضع الحالي.
كشف أن شركته تقوم بشراء الاوتوبيسات من شركات محلية لأنها الأفضل من حيث الأسعار والتعامل.
لفت إلى ان نسبة التشغيل الحالية لا تتعدى 15% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي كما ان حجوزات العيد لا تزال ضعيفة ولا تعوض خسائر الشركات.
شدد على أن الفترة الحالية من الركود لا يمكن أن تقضي عليها الحملات الدعائية من شركته لأنها متعلقة بحالة الخوف لدى العملاء والتي أدت لعزوفهم عن السفر.
وقال إن الشركة ثبتت أسعار خدماتها لأن زيادة الأسعار ستزيد من عزوف الركاب عن الإقبال على السفر، وذلك على الرغم من التشغيل بنسبة 50% فقط والتطهير والتعقيم للأسطول.

كشف أن خسائر شركات النقل السياحي ستتجاوز 75% في العام الجاري بسبب الأزمة الحالية.

لفت إلى أن أسطول النقل السياحي على مستوى الجمهورية جيد ومستعد للتشغيل في أسرع وقت دون أزمات لأن أصحاب الأسطول قاموا بعمل الإحلال والتجديد ولم يكد يعمل حتى بدأت جائحة كورونا في الانتشار وبالتالي عاد للتوقف مرة أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة جو باص

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/14/1366224