منطقة إعلانية





صيدليات “العزبي” تستهدف التوسع خارج مصر بحلول 2023


الساداتي: نتفاوض للاستحواذ على إحدى مجموعات الصيدليات

تغطية جميع محافظات مصر بإجمالي 195 صيدلية بنهاية العام

و16% تراجعًا في سوق الدواء و25% لـ”مستحضرات التجميل” بعد كورونا

قال الدكتور أحمد الساداتي، نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي، إن السلسلة تستهدف التوسع خارجيا في إحدي دول الخليج وافريقيا بحلول عام 2023، وستكون البداية بدول الخليج.

أوضح الساداتي خلال مؤتمر صحفي لصيدليات العزبي، أمس الاثنين عن وجود تفاوض في الوقت الحالي  مع إحدى الشركات الكبرى للاستحواذ على صيدليات وضمها للمجموعة، مشيرا إلى أنه كلما توسعت المجموعة ساهمت في تقديم الخدمات بصورة أكبر.

أضاف “رصدنا 40 مليون جنيه للافتتاحات الجديدة هذا العام، وسننهي العام بإجمالي 195 صيدلية تقريبًا في جميع محافظات مصر”.

وتابع الساداتي: “لدينا 170 فرعًا حاليًا، وكنا نستهدف الوصول لـ200 فرع بنهاية العام لكن ظروف كورونا حالت دون ذلك، وسننهي العام بـ 195 فرعًا بنهاية العام، وسيتم البدء بافتتاح فرع دمياط في نهاية أغسطس المقبل، ومن ثم نكون قد وصلنا إلى جميع محافظات الجمهورية”.

أشار إلي أن توسع مجموعات الصيدليات أمر صحي وهام ويساعد على التطور بشكل مستمر، حتى أن بعض مجموعات الصيدليات أصبحت تعمل بشكل إلكتروني دون تدخل بشري، ما يقلل المجال لوقوع الخطأ، مشيرًا إلى أن مجال الدواء تطور بشكل كبير منذ انطلاقه وحتى الآن.

أوضح أن مبيعات مستحضرات التجميل شهدت تراجعا بنسبة 25% فيما شهدت مبيعات الأدوية في السوق المصرية تراجعا بنسبة 16%.

وحول الموسم الصيفي، أوضح الساداتي: “لدينا 5 فروع في الساحل الشمالي من المستهدف ان تصل مبيعاتها لنحو 40 مليون جنيه بنهاية الموسم، ومن المستهدف ان يصل عدد الافرع خلال العام المقبل 10 فروع”.

وأوضح الساداتي: “أنه سيتم إطلاق ابليكشن في شهر سبتمبر المقبل لتسهيل عملية البيع علي المستهلك”.

لفت الساداتي الي تراجع المبيعات بالعزبي بنسبة تترواح بين 20 و 25%، مبررا ذلك بإغلاق 17 فرعًا في المولات بجانب الحظر وتراجع القوي الشرائية وتراجع مبيعات مستحضرات التجميل، متوقعا ان تصل المبيعات بنهاية العام لنحو 2.8 مليار جنيه.

أشار إلي أن النواقص في الأدوية التي حدثت طوال الفترة الماضية أثرت بشكل كبير أيضًا، فالصيدليات الموجودة بالشارع كانت تغلق وقت الحظر باستثناء الصيدليات التي بها خدمة التوصيل (الدليفري)، وهو ما وضع على أعباء كثيرة على كاهل الشركة.

تابع: “أطلقنا أكاديمية كبرى للتدريب مجهزة بشكل رقمي، بجانب المحاضرات العادية لتدريب جميع العاملين في المجال الصيدلي بدءًا من الصيدلي ومساعدي الصيادلة ومساعدي التجميل والكاشير والأمن وخدمة العملاء، بهدف تدريب الكوادر الطبية في مصر، كما نقوم في الصيف بتدريب مجموعة من خريجي كليات الصيدلة مجانًا”، موضحًا أن الأكاديمية تقوم بتدريب غير المصريين أيضًا ومن بينهم الفلسطينيين والليبيين والسودانيين.
، لفت إلي أن أزمة نواقص الأدوية حدثت مع بداية أزمة كورونا بسبب اتجاه المواطنين لتخزين الأدوية ، ولكن مع تدارك الأزمة، عادت تلك الأدوية لتتوافر حاليًا من جديد بعد إعادة إنتاج الأدوية من شركات عديدة؛ سواء التي لم تكن تنتج أو التي كانت تنتج وكثفت إنتاجها.

وكشف أن صيدليات العزبي أتاحت خدمة تأجير اسطوانات الأكسجين بمبالغ رمزية لخدمة مرضى العزل المنزلي في البيوت، مع توفير خدمتي التوصيل والتركيب، مع كامل الإجراءات الاحترازية لموظفي الخدمة، فضلا عن تقديم خدمة الدعم الطبي والاستشارات للمرضى من خلال الكول سنتر، بجانب إطلاق مبادرة صورتك بالكمامة لتشجيع المواطنين عل ارتداء الكمامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/14/1366235