منطقة إعلانية





“مصر القابضة للطيران” تخاطب “المالية” للحصول على ضمانة حكومية لقرض بقيمة 3 مليارات جنيه


قال الطيار محمد رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة خاطبت وزارة المالية للحصول علي ضمانة حكومية بقيمة 3 مليارات جنيه للحصول على قرض من بنكي الأهلى ومصر بذات القيمة.

وأضاف زكريا في تصريحات لـ”البورصة”، أن الوزارة لم ترسل حتى اللحظة إفادتها الرسمية بالموافقة على الضمانة إلى الشركة القابضة لمصر للطيران، كما لم ينته كل من البنك الأهلى ومصر من تحديد الأجل الزمني للقرض والفائدة عليه ويجري الاتفاق عليها حالياً.

ويهدف القرض الجديد إلى سداد أقساط القروض الخارجية المستحقة على الشركة فى ظل خسائر الإيرادات الناتجة عن فيروس كورونا.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، أصدر قراراً تنفيذياً للتوجيهات الرئاسية بمساندة قطاع الطيران المدنى فى مواجهة تداعيات أزمة فيروس «كورونا» المستجد، التى تسببت فى توقف حركة الطيران عالميًا، بمنح الشركة القابضة لمصر للطيران 2 مليار جنيه كقرض مساند تتحمل الخزانة العامة للدولة أعباءه لحين تحقيق الشركة معدلات تشغيل تُعادل 80% من حجم التشغيل المحقق عام 2019.

وفي سياق آخر، قال زكريا إن معدلات عودة الطيران الخارجي لا تزيد على 20% بالمقارنة بذات الفترة من العام السابق، لكن هذه النسبة قد تغطي جزءاً كبيراً من التكلفة.

وأضاف زكريا: “لا يمكن قياس أثر الإيرادات المحققة من جراء عودة حركة الطيران الخارجية إلا بعد نهاية هذا الشهر، كما أن الدول التي تفتح مجالاتها الجوية للطيران نعمل معها كل وفق توجهاته.

وكان وزير الطيران المدني محمد منار عنبه، قد أعلن في وقت سابق عن استئناف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتباراً من مطلع يوليو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/14/1366256